نواف السالم

طعن الاتحاد الأمريكي للجمباز في قرار محكمة التحكيم الرياضية التي قررت سحب برونزية منافسات الجمباز من الأمريكية جوردان تشيليز ومنحها للرومانية أنا باربوسو وذلك بتقديم أدلة مصورة .

‎وشدد الاتحاد الأمريكي للجمباز على أن شيلز تستحق الاحتفاظ بالميدالية البرونزية التي فازت بها في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في أولمبياد باريس الصيفي.

‎وقدمت الأدلة الإضافية من قبل الاتحاد الأمريكي للجمباز بعد يوم واحد من صدور حكم محكمة التحكيم لصالح طعن تقدمت به الرومانية آنا باربوسو وتحصل بمقتضاه على المركز الثالث في المنافسة بدلا من الرياضية الأمريكية.

‎وكانت باربوسو وفريقها تقدموا بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية يفيد بأن طلب سيسيل لاندي مدربة تشيليز لإعادة النظر في نتائج المسابقة جاء بعد انتهاء المدة المحددة للطعن وهي دقيقة واحدة.

‎وقال فريق باربوسو إن نتيجة اللاعبة الأمريكية لم يكن ينبغي أن تعدل إلى 13.766 نقطة وهو ما مكنها من الحصول على الميدالية البرونزية.

‎لكن الاتحاد الأمريكي للجمباز قال إنه قدم لمحكمة التحكيم الرياضية لقطات فيديو لم تكن متوفرة لديه قبل صدور قرار المحكمة الذي منح باربوسو المركز الثالث.

‎وقال الاتحاد الأمريكي للجمباز في بيان “مع التوقيت يُظهر الفيديو أن لاندى تقدمت بطلبها… بعد 47 ثانية من ظهور النتيجة، وعقب ذلك تقدمت ببيان بعد 55 ثانية من ظهور النتيجة”.

‎وكانت تشيليز قد حصلت في البداية على 13.666 نقطة، بينما حصدت باربوسو 13.700 نقطة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا أولمبياد باريس الجمباز

إقرأ أيضاً:

10 لاعبين يمثلون الإمارات في «أولمبياد الشطرنج» بالمجر

دبي (وام)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان منتخب الجودو يبدأ «المرحلة الثانية» من الإعداد


أعلن اتحاد الشطرنج، اعتماد مشاركة 10 لاعبين ولاعبات في الأولمبياد العالمي للشطرنج بنسخته الـ 45.
وتستضيف العاصمة المجرية بودابست الحدث العالمي، من 10 إلى 23 سبتمبر الحالي، بمشاركة 190 دولة.
وغادرت بعثة المنتخب إلى المجر، برئاسة تريم مطر تريم، رئيس الاتحاد، ويرافقه عبدالكريم المرزوقي، الأمين العام للاتحاد.
ويضم منتخب الرجال 5 لاعبين، هم سالم عبدالرحمن، وعمران الحوسني، وعمار السدراني، وإبراهيم سلطان، وأحمد فريد، ومعهم المدرب الأرميني فلاديمير أكوبيان، والإداري سعود المرزوقي رئيس لجنة المنتخبات.
وتتألف قائمة منتخب السيدات من اللاعبات روضة السركال، ووافية درويش المعمري، ومريم عيسى، وزينب درويش، وعنود عيسى، ومعهن المدرب والتر أرانسيبيا والإدارية عائشة الحوسني.
ويشارك تريم مطر في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي على هامش الأولمبياد، بجانب حضور عدد من الكوادر الإدارية الوطنية في الحدث، منهم سلطان على الطاهر، مستشار اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي، ومهدي عبدالرحيم مستشار لجنة الحكام، وسعود المرزوقي عضو لجنة الفعاليات في الاتحاد الدولي.
كما تشارك الحكمة موزة المعمري في الفعاليات، استعداداً للحصول على لقب حكم دولي.
وتوجه تريم مطر بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على رعاية المنتخب في المحفل العالمي، مؤكداً أن الشركات الوطنية، تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الإنجازات الرياضية للدولة في المحافل كافة.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب
  • 10 لاعبين يمثلون الإمارات في «أولمبياد الشطرنج» بالمجر
  • هل يُخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟.. توقعات صادمة
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024