قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن المواطن يحتاج إلى صحافة تعبر عنه بصورة كاملة، وهناك خطوات مهمة لابد من العمل عليها مثل قدرة الصحفي على الحركة في المجتمع، لذلك لابد من تنسيق مهم بين نقابة الصحفيين والأجهزة المختلفة بهدف استعادة هيبة وقيمة كارنيه نقابة الصحفيين كتصريح عمل وحيد، أي يصبح بمثابة حصول الصحفي على تصريح عمل فلا يصبح بحاجة إلى أي تصاريح أخرى، وهذا جهد لابد من ممارسته سواء على مستوى العمل العام أو الإجراءات التشريعية.

 جداول زمنية  لتعيينات المؤقتين 

وأضاف «البلشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز: «سنتشارك معا من أجل الخروج برؤية كاملة وشاملة، وهناك جداول زمنية فيما يخص مسألة تعيينات المؤقتين في الصحف القومية، وتم الاتفاق على البدء في هذا الملف في سيتمبر المقبل».

 معايير تعيين المؤقتين

وتابع: «هناك معايير متفق عليها حول مسألة تعيين المؤقتين، على رأسها معيار الأقدمية، والكفاءة، كما ان تلك المعايير قابلة للتطور»، مشيرا إلى أن هناك لجنة مشتركة تضم طرف الهيئة الوطنية للصحافة ممثلة عن المؤسسات المختلفة إلى جانب طرف نقابة الصحفيين أيضا، وستكون لديها محددات عامة ومعايير أكثر تفصيلا لضمان تحقيق العدالة والشفافية.

ووجه نقيب الصحفيين، الشكر والتقدير لكل الأطراف المشاركة في خروج هذه النتيجة اليوم، مشيرا إلى ضرورة العمل سويا لاستكمال الصورة والرؤية الشاملة بين النقابة والهيئة الوطنية للصحافة التي تضم جزء عن تطوير المحتوى الصحفي وأخر حول تطوير الصناعة وأدواتها سواء على مستوى الإعلان أو التوزيع، وغيرهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين خالد البلشي الصحافة الهيئة الوطنية للصحافة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه

كتب- أحمد عبدالمنعم:

تعقد نقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، اجتماع على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة المصرية، لمناقشة ملف القيد بالنقابة، وتطوير لائحته، ووضع قواعد ومعايير اختياراللجنة المعاونة للجنة القيد من بين أعضاء الجمعية العمومية، وأساتذة المهنة وروادها، ورفع توصيات عاجلة وآجلة، تعبر عن تطلعات الصحفيين المصريين، لمجلس النقابة بهذا الشأن تتضمن جميع المقترحات.

ويأتى عقد الاجتماع فى ظل استجابة دعوة خالد البلشى نقيب الصحفيين، لمطالب الزملاء الصحفيين، وما طرحوه عبر وسائل مختلفة عن ملف قيد الصحفيين بالنقابة، التى تجعل التحرك لتطوير لائحة القيد ضرورة يجب أن تناسب التطورات فى المهنة، مع توسيع قاعدة اختيار الزملاء الجدد، بحيث تكون الجمعية العمومية حاضرة فى جميع تفاصيل النقابة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • «الصحفيين» تعلن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التكافل
  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • ابل قد تتحول لإستخدام شرائح مودم 5G الخاصة بالشركة بشكل كامل في 2027
  • وليد الفراج: يجب وجود شخص مسؤول عن الرياضة السعودية بشكل كامل
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • عامر حسين: العمل في لجنة المسابقات يحتاج تضحيات كبيرة