قال جيش الاحتلال، إن العديد من مناطق ما يعرف بـ"غلاف غزة" سيتم إغلاقها، بعد دعوات من جميعات استيطانية، لتنفيذ تظاهرة عند مدخل محور نيتساريم، الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، للمطالبة باقتحام قطاع غزة وإنشاء بؤر استيطانية.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن الموقع النهائي لتجمع المستوطنين لم يتقرر بعد، لكن على إثر حجم هذا التجمع، الذي يتوقع أن يشارك فيه ما بين 700 إلى 1500 مستوطن، تقرر إغلاق مناطق مفتوحة وطرقات بشكل واسع "بهدف الحفاظ على أمن المصلين والتيقن من عدم عرقلة قوات الأمن في المكان"، وفق ما نقل عنه موقع صحيفة "هآرتس".




وأطلقت الجماعات الاستيطانية المتطرفة، دعوات للتجمع الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة، لإقامة صلوات يهودية بمناسبة حلول التاسع من شهر آب وفق التقويم العبري، وهم ما يطلق عليه اليهود، ذكرى "خراب الهيكلين"، ومن ضمن المشاركين حاخامات متطرفون بينهم دوف ليئور الذي ينادي بالقضاء على الفلسطينيين في القطاع، وأعضاء كنيست من اليمين المتطرف.

ويوصف هذا المهرجان في إعلان منظمات اليمين والمستوطنين بأنه "خطوة في الطريق إلى الغاية استيطان يهودي في قطاع غزة كله". وينظم هذا التجمع تحت شعار "لا سيطرة أمنية من دون استيطان قوي".

وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن قائد القيادة الجنوبية، يارون فينكلمان، وقع أمرا عسكريا يقضي بتغيير سياسة المنطقة العسكرية المغلقة في "غلاف غزة"، ويدخل إلى حيز التنفيذ ظهر اليوم، وفي إطاره سيتم إغلاق مناطق واسعة أمام الحركة باتجاه هذه المناطق، وكذلك منطقة السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، من دون تنسيق مسبق.



وحشد جيش الاحتلال قوات كبيرة عند السياج الأمني المحيط بالقطاع، من أجل منع دخول مستوطنين إلى قطاع غزة.

ونقل موقع "واللا" عن ضابط في شرطة الاحتلال قوله إن "إغلاق هذه المناطق هدفه منع الدخول إلى مناطق خطيرة ستشكل خطرا على حياة المصلين القادمين إلى الغلاف".

وقالت حركة "نِحالا" الاستيطانية في بيان: "نكرر أن الصلوات مخطط إجراؤها في المنطقة التي تخضع لسيادة دولة إسرائيل، ولا يعقل ألا يسمحوا لنا بالصلاة لأسباب سياسية فقط، ولا توجد خطة أن نتجاوز السياج، والكثيرون من أنحاء البلاد سيأتون من أجل الدعوة إلى استئناف الاستيطان اليهودي في قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال غزة نيتساريم المستوطنين غزة مستوطنين الاحتلال نيتساريم صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصي

حيث قال الدفاع المدني إن طيران الاحتلال استخدم صواريخ ارتجاجية ثقيلة في الغارات، مما أحدث 3 حفر عميقة في المكان المستهدف. مراسل الجزيرة مؤمن الشرافي رصد الدمار الذي خلفه القصف في المنطقة.

10/9/2024مقاطع حول هذه القصةمجزرة يرتكبها جيش الاحتلال باستهداف خيام النازحين في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22عائلة الشهيد ماهر الحويطات تقيم بيتا للعزاء وتستقبل المعزين في الأردنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29نقص الوقود يهدد مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان بالتوقف خلال يومينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:53أضرار جسيمة تحدق بالاقتصاد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14الأردن.. قانون جديد ينظم انتخابات مجلس النوابplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصي
  • معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • تظاهرة في صنعاء ترفع أعلام الحراك التهامي تستنفر الحوثيين
  • غالانت يتوعد من نتساريم ونتنياهو يأمر بتغيير وضع جبهة الشمال
  • سموتريتش: الانسحاب من ممر نتساريم أمر فظيع وخطير ولست مستعدا للانتحار الجماعي
  • تنويه هام .. لاصحاب المحلات والمواطنين بمحيط السبعين