كرمت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الاثنين، الطفلة "فريدة محمد مجدي" ذات الـ 12 عامًا سفيره الطفوله فى مجال الالقاء وكتابة القصة القصيرة، وذلك بحضور السيد عمر حجازي عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة.

رئيس القومي للطفولة والأمومة  لطلاب الثانوية: المستقبل أمامكم فامضوا نحو بناء الوطن القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.

. فيديو

وأشادت "السنباطي" بموهبة  الطفلة "فريدة" ابنة المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدة على أنها من النماذج الموهوبة والمتميزة برغم صغر سنها في كتابة القصص والشعر وإلقائه، موجهة الشكر إلى أسرتها بشكل عام والتي عملت على تنمية هذه الموهبة الفريدة، والى والدتها بصفة خاصة والتي عملت على زرع روح المعرفة والثقافة بداخلها وتطوير موهبتها. 

وقامت رئيسة المجلس بتنصيبها سفيرة من سفراء المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوَي"، ووجهت بانضمامها إلى الأنشطة والفاعليات التي ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة، واهدتها عددًا من الهدايا العينية تحفيزًا لها.

ومن جانبها أعربت "فريدة" عن بالغ سعادتها لتكريمها ومقابلة الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس ولتنصيبها سفيرة من سفراء "دوَي"، حيث قامت "فريدة" بإهداء الدكتورة سحر السنباطي أخر مؤلفاتها وهي كتيب نبتة مصرية والذي يتناول قضايا الطفولة والمبادرات التي اطلقها المجلس والخاصة بتمكين الأطفال، هذا وقد صدر لها عدة مؤلفات كـ "مصر بعيون طفلة" والي تناول المشروعات القومية الحديثة والجمهورية الجديدة، و "أنت قدوة" والذي يتناول الشخصيات المصرية المؤثرة، و "حكايات فريدة" وهو مجموعة قصصية، و "كنز" والذي يتحدث عن القصص الملهمة لذوي الهمم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة فريدة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات المجلس القومی للطفولة والأمومة الدکتورة سحر السنباطی

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول استهدفت ١٥ متدربة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع "دعم وتنفيذ إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة" والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و الوكالة الكورية للتنمية الدولية KOICA، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة وضمن محور التمكين الإقتصادي للمرأة والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

وأكدت مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المتدربات قد تلقين تدريب مسبق على حرفة حرفة خرز النول العام الماضي وقمن بإنتاج منتجات متعددة باستخدامها مثل الإكسسوارات.

وأوضحت أنه سعيا لتطوير مهاراتهن لضمان استدامتها يتم دمج حرف جديدة مكملة، ولذلك تم تدريبهن على حرفة النحاس ودمجها مع المهارات السابقة للخروج بمنتج متميز يضم اكثر من حرفة قادر علي المنافسة في الأسواق و ذلك من أجل تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوي المعيشي لهن ولأسرهن.

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان
  • غباش يبحث التعاون مع سفراء إيطاليا وكازاخستان وباراغواي
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • تقييم مشروعات الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول