أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله، أحكاما بمعاقبة المتهمين في أحداث سيدي براني بمحافظة مطروح. 

وجاءت الأحكام بمعاقبة  كل من " ع.س.ح" بالسجن المؤبد عما أسند إليه ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومعاقبة "خ.ي.س" و"خ.ف.ش" بالسجن المشدد 5 سنوات عما أسند إليهما، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 3 سنوات،وبراءة  " ن.

ج.ر" و" م.ع.خ"،ومصادرة السيارة المستعملة في الواقعة، واحالة الدعوي المدنية إلى الدائرة المختصة،لاتهامهم باستعراض القوة والعنف ضد رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة وقتل المجني عليه " م.ص.ع" أمين شرطة.

تعود أحداث  القضية المقيدة،برقم 279 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي براني، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح،إخطارا بقيام المتهمين وآخرين  بالتجمهر وإرهاب المواطنين والقاء الحجارة علي قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني،ودهس امين شرطة بدائرة القسم.

وكشفت التحقيقات إلي  قيام المتهمين  كل  من " ع.س.ح" و" خ.ي.س" و" ن.ج.ر" و" خ.ف.ش" و" م.ع.خ"، بالاشتراك وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين والقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني وإشعال النيران بالاطارات بالطريق العام ومساعد بعض الأهالي في سرقة سيارتين محجوزتان علي ذمة قضايا وتحدثوا إصابات بقوات الشرطة، كما قام المتهم الأول بصدم ودهس المجني علية عمدا " م.ص.ع" امين شرطة من قوة شرطة سيدي براني،محدثا إصابته التي أودت بحياته وذلك حال قيام المجني عليه استيقافه لمنع أعمال التخريب ومحاولة هروبه وضبط السيارة قيادته محل الحادث من قبل قوات الأمن، حال شروع المتهم الهروب،وقيام المتهمين  بالاخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع للخطر وذلك عن طريق إيذاء الأشخاص، والقاء الرعب بيهم وإلحاق الضرر بالاملاك العامة واحتلالها وعرقلة ممارسة السلطة العامة لدورها.

وثبت من الدليل الفني، وتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه" م.ص.ع" أن جميع الإصابات بالرأس والانف والوجه وإصابته في الصدر والبطن والطرفيين العلويين والساق اليسري،واحتكاكات رضية تنشاء عن المصادمة والاحتكاك وكسور بعظام الصدر، وكذلك وجود العديد من الحجارة الملقاه علي الارض وتلفيات بالممتلكات العامة، وتبين فقد عدد2 من كاميرات المراقبة الخاصة بقسم شرطة براني  وقيام المتهمين  بالاستيلاء عليها لعدم تسجيل فعلهم الإجرامي، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية ب أحداث سيدي براني السجن المشدد 5 سنوات القوة والعنف المشدد 5 سنوات المتهمين تقرير الصفة التشريحية رجال الشرطة شرطة سيدى برانى محكمة جنايات الإسكندرية شرطة سیدی برانی

إقرأ أيضاً:

عودة نيمار لتدريبات الزمالك.. واحتفال خاص لـ السنغالي سيدي ندياي

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب النادي انتظام السنغالي سيدي ندياي المهاجم الجديد، بعد التعاقد معه لمدة أربعة مواسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونظم لاعبو الفريق ممراً شرفياً للاعب على هامش المران للاحتفال بانضمامه للقلعة البيضاء.

وكان اللاعب اجتاز الكشف الطبي خلال الساعات القليلة الماضية بعد وصوله إلى القاهرة مساء يوم الأحد الماضي.

خاض سيد عبد الله "نيمار" لاعب الفريق، تدريبات تأهيلية خاصة، على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة الشرطة الكيني المُقبلة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأدى "نيمار" فقرة التدريبات مع اللاعبين في الجزء الأول من المران، قبل أن يخوض تدريبات منفردة تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال.

جاء ذلك بسبب معاناة اللاعب من إصابة بشد عضلي، و حرص الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، على وضع برنامج تأهيلي وعلاجي خاص للاعب لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية.

ويستعد فريق الزمالك للقاء فريق الشرطة الكيني المقرر له يوم 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 للبطولة.

مقالات مشابهة

  • عودة نيمار لتدريبات الزمالك.. واحتفال خاص لـ السنغالي سيدي ندياي
  • الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية 15 أكتوبر
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة آخر في استئنافهما بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر بقضية أحداث رمسيس
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية خلية السويس الإرهابية
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • احذر استخدام الألعاب النارية تؤدي بك لـ "السجن المؤبد" في هذه الحالة
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا
  • المشدد 7 سنوات للمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة