أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن تعيين المؤقتين بالصحف جزء من أدوار الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة رئاسة الوزراء وكان هناك استجابة أولية حول الأمر، مؤكدًا أهمية مشاركة الجميع في الرؤية الشاملة بين نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة.

"البلشي" يكشف تفاصيل إطلاق الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين رؤية شاملة للارتقاء بالمنظومة (فيديو) “الوطنية للصحافة” ونقابة الصحفيين تتفقان على في تعيين المؤقتين وفق جدول زمني ومعايير مهنية

وأضاف "البلشي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هناك آلية جديدة نتحرك خلالها حاليا، وهي المؤتمر العام للنقابة يجمع الجميع ليتناقشوا على قضايا مهنتهم، فضلًا عن التناقش حول كيفية تنفيذ توصيات مخرجات هذا المؤتمر أو النقاشات العامة التي نعمل لها، مؤكدًا على التواصل المستمر مع كافة الأطراف.

وتابع، أنه كان هناك نقاش حول كيفية تطوير المحتوى الصحفي وإخراج صحافة قومية معبرة وضابطة للتوازن في المجتمع مع المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وقررنا تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين النقابة والهيئة حول هذا الأمر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستكون مشتركة بين جميع أطراف صناعة الصحافة بكل تنوعها واختلافتها سواء كانت الصحافة الخاصة أو القومية، وكل الأطراف الموجودة في الصحافة ومخرجاتها سواء ملاك وصحفيين ونقابة وهيئات، فضلا عن مشاركة الحكومة بهدف إنجاز الأمر، مؤكدا أهمية تشارك الحكومة لكي يتم اتخاذ خطوات فعلية للأمام في صالح الصحافة والدولة والمواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للصحافة الدولة المصرية الصحافة الخاصة الوطنية للصحافة خالد البلشي نقيب الصحفيين رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة فضائية إكسترا نيوز نقابة الصحفيين نقيب الصحفيين الوطنیة للصحافة

إقرأ أيضاً:

وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد

استقبل المستشار عبدالرزاق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة اليوم الأحد، المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على رأس وفد من المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد.

رئيس الوطينة للانتخابات 

رافقه في الزيارة وفداً من المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد مطر  نائب رئيس محكمة النقض، نائب رئيس الهيئة المستشار الدكتور عبدالحميد نجاشي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار محمود عبدالواحد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

و خلال اللقاء، قدم المستشار حازم بدوي والوفد المرافق له أطيب التمنيات للمستشار عبدالرزاق شعيب، متمنين له دوام التوفيق والسداد في أداء مهامه.

دور الوطنية للإنتخابات المحوري 

من جانبه، أعرب المستشار عبد الرزاق شعيب عن شكره وتقديره لهذه التهنئة، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم الاستحقاقات الدستورية والإشراف على الانتخابات، ودورها في ضمان نزاهة العملية الانتخابية وترسيخ الديمقراطية.

كما أكّد المستشار عبدالرزاق شعيب على التزامه بقيادة الهيئة نحو تحقيق العدالة الناجزة وحماية المال العام بكل تفاني وإخلاص.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد نائب رئيس الهيئة، رئيس المكتب الفني، المستشار أحمد ثابت نائب رئيس الهيئة الأمين العام، والمستشار أحمد سعد نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: «تريندز» نموذج للمؤسسة الوطنية الناجحة
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • أم تشتكي من معلمة جعلت ابنها ينظف الفصل كاملًا .. فيديو
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم