أعلنت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، عن استقبال خريجي الثانوية العامة لتسجيل الرغبات في المعامل المخصصة لتنسيق المرحلة الأولى وفقًا للحد الأدنى المعلن، وذلك لمدة خمسة أيام في الفترة من 12 إلى 16 أغسطس الجاري.

 

وأشار رئيس جامعة بني سويف، أنه تم اختيار معمل الحاسب الآلي بكلية الإعلام، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الآداب بغرب النيل، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمجمع الثاني شرق النيل، وتخصيص نخبة من العاملين ذوي الخبرة في مجال الحاسب الآلي وأعمال التنسيق، لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة وتقديم الإرشادات للطلاب وأولياء الأمور.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أنه تم تجهيز كافة المعامل على أكمل وجه، من خلال توفير أجهزة حاسب آلي حديثة ومزودة بالإنترنت، ووجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب، معلنًا أن المعامل يبدأ العمل بها اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

وحددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول للعلمي والأدبي ضمن تنسيق المرحلة الأولى 2024 للكليات كالتالي: للشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، وهو ما يعادل 90.48%، بينما حددت للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، بنسبة 87.07%، أما للشعبة الأدبية، فجاء الحد الأدنى 280 درجة فأكثر، بنسبة 68.29%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف الحاسب الآلی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية

تعقد إدارات التدريب والتطوير بالمناطق الأزهرية برنامجا تدريبيا لمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته، لتنمية ورفع مهارات شيوخ المعاهد، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتحت إشراف الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية.

فعاليات التدريب بقاعات مراكز الحاسب الآلي

وأكّد الشرقاوي أن رؤساء الإدارات المركزية للمناطق تابعوا سير التدريبات بقاعات مراكز الحاسب الآلي التابعة للكمبيوتر التعليمي، لافتا إلى أن أهمية البرنامج التدريبي ترتكز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري، موجهاً بضرورة نقل أثر تلك البرامج التدريبية لوكلاء المعاهد للنهوض بالعملية التعليمية على أكبر قدر ممكن.

مواكبة متطلبات العصر

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية إلى أن البرامج التدريبية لها دور كبير في تعزيز قدرات العاملين بالمعاهد وتنمية قدراتهم التكنولوجية لمواكبة متطلبات العصر الحديث، موضحا أن البرامج التدريبية المختلفة مستمرة على مدار العام بهدف إكساب قيادات المعاهد والعاملين بها المهارات اللازمة لإعداد أجيال مؤهلة لسوق العمل ولديها من المهارات والمعارف ما يساعدها على الالتحاق أيضا بالكليات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف
  • انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا ولمدة 3 أيام.. سجل الآن
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى