عين ليبيا:
2024-09-10@17:08:17 GMT

  «الكوني» يستقبل سفراء بريطانيا وقطر

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي السيد موسى الكوني، اليوم الاثنين، سفراء كلا من دولة قطر، والمملكة المتحدة لدى ليبيا، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا على جميع الأصعدة، والعمل على تطوير علاقات التعاون المشترك بين ليبيا و كلا من دولتي قطر والمملكة المتحدة في كافة المجالات.

وخلال استقبال الكوني لسفير دولة قطر لدى ليبيا خالد الدوسري، نقل الأخير تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر  للمجلس الرئاسي، وأكد استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا التي تهدف للمحافظة على وحدة التراب الليبي.

وشدد الدوسري على أهمية مشروع المصالحة الوطنية، والعمل على إنجاحه بالتنسيق مع المجلس الرئاسي، وتكثيف الجهود لمعالجة حالة الانسداد السياسي الحالي لضمان تحقيق الاستقرار وصولا لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

 كما التقى الكوني، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن”، الذي قدم إحاطة حول زيارته لمدينة سبها مؤخرا، ولقائه المسؤولين والمواطنين فيها، والمشاكل والصعوبات التي تعيق الحياة فيها على مختلف الاصعدة.

 بدوره رحب الكوني باهتمام المملكة المتحدة ودولة قطر بالملف الليبي، وأكد على أهمية الجنوب الليبي بمختلف مكوناته باعتباره العمق الاستراتيجي لليبيا ومصدر خيراتها.

آخر تحديث: 12 أغسطس 2024 - 14:39

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

غباش يبحث التعاون مع سفراء إيطاليا وكازاخستان وباراغواي

أبوظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، كلاً على حدة، لورنزو فانازا سفير جمهورية إيطاليا، ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان، وكارولين لوبيز سفيرة جمهورية باراغواي لدى دولة الإمارات، بحضور مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعيد راشد العابدي عضو المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وجرى خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا وجمهورية كازاخستان وجمهورية باراغواي في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، والإشادة بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدان الصديقة في قطاعات التجارة والطاقة والثقافة والتعليم، والتأكيد على أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين حكومات البلدين تسهم في الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، مشيراً إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها الدولية القائمة على أسس من التعاون والتفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وأكد صقر غباش أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمانات الدول الصديقة، حيت تعد الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي، ودعم الجهود المشتركة في المحافل الدولية، لا سيما ما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا.

مقالات مشابهة

  • المسماري: تعنت المجلس الرئاسي سيقود ليبيا إلى حالة الجوع والإفلاس
  • غباش يبحث التعاون مع سفراء إيطاليا وكازاخستان وباراغواي
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها: الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا على المحك
  • «اللافي» و«الكوني» يستقبلان وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة
  • ليبيا.. جهود لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس ودعم الاستقرار
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • سفراء الخماسيّةسيحاولون إيجاد مخرج ما للأزمة الرئاسيّة