موسكو-سانا

أعلن رئيس إدارة منطقة كراسنوياروسكي في مقاطعة بيلغورود الروسية أندريه ميسكوف أن السلطات أجلت حوالي 11 ألف مدني من المنطقة إلى أماكن آمنة بسبب القصف الأوكراني، والعمليات العسكرية التي تجري قربها.

وقال ميسكوف في قناته على منصة تلغرام: “تم تنفيذ عملية إجلاء سكان منطقة كراسنوياروسكي بشكل منظم، وفي الوقت الراهن أجلي 11 ألف شخص وبقي حوالي 500، بمن في ذلك العاملون في الإدارة على رأس عملهم”.

وأوضح ميسكوف أن عملية إجلاء السكان تمت وفق خطة مسبقة تم التدرب على تنفيذها عدة مرات في فترات سابقة، وجرت العملية بواسطة حافلات وفرتها السلطات وعبر مسارات آمنة.

وفي وقت سابق أفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف بأن قوات نظام كييف تحاول التحرك على حدود منطقة كراسنوياروسكي التابعة لمقاطعة بيلغورود.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال

روسيا – سلم المتطوعون الروس من الجبهة الشعبية وحدات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة دفعة من رباعيات الدفع الخفيفة ( باغي) المسماة “ألاباي”.

وذلك بعد انتهاء اختبار رباعيات الدفع هذه في أحد ميادين التجربة في دونباس. وقد أظهرت عربات “ألاباي” أفضل خصائصها في العملية العسكرية الخاصة، حيث تميزت بالتخفي عن درونات العدو والقدرة العالية على اجتياز الحواجز، بما فيها البرك المائية والحفر العميقة، فضلا عن السرعة العالية والقابلية الجيدة للمناورة.

ويمكّن المحرك القوي الذي ينتج قوة 120 حصانا عربة باغي “ألاباي” من التسارع الفوري وبلوغ سرعة 120 كيلومترا في الساعة خلال ثوان معدودة، وذلك في الأراضي الوعرة والمناطق الخالية من الطرق، الأمر الذي يسمح لأطقم العربة بالمغادرة السريعة لأي منطقة خطيرة ومهددة بهجوم درونات FPV الانتحارية، أما السرعة الكبيرة فتسمح لها بأن تطير فوق الحفر والخنادق. وتبلغ مسافة الطيران 7-10 أمتار. لذلك يضطر سائق العربة لربط نفسه والجرحى الذين ينقله بواسطة أحزمة خاصة.

وغالبا ما تستخدم “ألاباي” لإجلاء الجرحى من ساحة القتال. وبمقدورها نقل 3 جرحى، واثنين منهم يمكن وضعهما على الحمالات المثبتة مباشرة على سقف العربة كيلا تستغرق عملية التفريغ وقتا طويلا عند الوصول إلى المستشفى الميداني.

وتم تطوير عربة “ألاباي” في منطقة موسكو، لذلك يمكن إصلاحها وصيانتها في أي معمل ميداني قريب من الخط الأمامي.

وإضافة إلى إجلاء الجرحى يمكن أن تنفذ “ألاباي” عددا من المهام القتالية الأخرى في حال تجهيزها بأسلحة ومعدات خاصة. ويمكن أن تحمل العربة على سقفها قاذفي قنابل أو رشاشا ثقيلا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة
  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • إصابات في قصف على منطقة بيلغورود الروسية