صفا

أكدت كتلة الصحفي الفلسطيني في قطاع غزة، رفضها المطلق للقرار الإسرائيلي الذي يقضي بمنع قناة "الميادين" من العمل على أرض فلسطين المحتلة، معبرة عن تضامنها الكامل معها.

وقالت كتلة الصحفي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، إن "الميادين أصبحت قناة ذات تأثير واضح على الساحة الفلسطينية وذلك لخطها المقاوم المناصر للقضية الفلسطينية، وتغطيتها المستمرة للحرب التدميرية ضد شعبنا في قطاع غزة".



ودعت كتلة الصحفي، قناة "الميادين" إلى الاستمرار على هذا الخط وعدم التراجع أمام هذه الهجمات الإسرائيلية التي توجه لها، سواء عبر ألسنة الصحفيين والمتحدثين الإسرائليين أو من خلال مايسمى بالقضاء الإسرائيلي.

وطالبت كتلة الصحفي، كل المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية بالتضامن مع الميادين ومساندتها بكل الوسائل.

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت أمس الأحد، على مقترح وزير الاتصالات الاسرائيلي شلومو كرعي، لحظر قناة "الميادين" اللبنانية.

وفي أعقاب القرار، قام كرعي بالتوقيع على أوامر بمصادرة المعدات الخاصة بالقناة، وحجب مواقع الإنترنت التابعة لها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كتلة الصحفي قناة الميادين منع عمل صحافة کتلة الصحفی

إقرأ أيضاً:

حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي

بيروت - صفا

أكد القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الإسرائيلي لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

ودعا "حمدان" في كلمة له يوم الثلاثاء، تابعتها وكالة "صفا"، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة الاحتلال تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح "العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس".

وصرح القيادي في حماس "نذكر أصحاب المعالي والسعادة وزراء خارجية الدول العربية ومعالي الأمين العام للجامعة العربية بمخرجات القمة المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في نوفمبر الماضي".

ونبه إلى أن القمة التي انعقدت في العاصمة السعودية "الرياض"، أكدت على ضرورة العمل للوقف الفوري للعدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار.

واستطرد حمدان "نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة".

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات الاحتلال وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

ونوه إلى ضرورة أن ينتج عن اجتماع وزراء الخارجية العرب فضح تعنت الاحتلال وما يمارسه من مماطلة أمام مقترحات الوسطاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن إفشال الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

واستدرك "حركة حماس والمقاومة قد وافقت على آخر مقترح قدمه الوسطاء في الثاني من تموز/ يوليو الماضي".

وأشار إلى "نطمح أن يثمر اجتماع وزراء الخارجية العرب العمل على حماية القدس والمقدسات ومنع العدو من الاستمرار في مخططاته لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وتهويد المدينة المقدسة".

وختم أسامة حمدان كلمته "نتطلع أن يحقق اجتماع وزراء الخارجية العرب القطع الفوري للعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني الذي يمعن في قتل شعبنا وإبادته بشكل جماعي".

 

مقالات مشابهة

  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41 ألفا و20 شهيدا
  • ترقب لقرار مهم من "الأمم المتحدة" بشأن التواجد الإسرائيلي بالمنطقة
  • مهنيو قناة ميدي1 تي في يطالبون الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • لماذا فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية؟
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة