انطلقت فعاليات حفل توزيع جائزة الدولة للمبدع الصغير، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، والذي تقدمه وزارة الثقافة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس.

عرض فيلم عن الدورة الرابعة من الجائزة 

ويشهد الاحتفالية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور هشام عزمي امين المجلس الأعلى للثقافة والدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا المصرية، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ومحمد عبدالحافظ ناصف نائب هيئة قصور الثقافة.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، ثم بفيلم عن الدورة الرابعة من الجائزة، يتضمن توضيح مراحل التصفيات التي تمر بها، ومجالاتها التي تتضمن الفنون والآداب والابتكارات العلمية، ثم عرض فني لكورال مركز تنمية المواهب بدارا الأوبرا.

وتستهدف جائزة المبدع الصغير، الأطفال من سن 5 سنوات وحتى 18 سنة.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت في مايو الماضي أسماء الأطفال الفائزين هذا العام وبلغ عددهم 36 فائزا مو مجالات وافرع الجائزة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الابتكارات العلمية الدورة الرابعة الفنون التشكيلية المجلس الأعلى للثقافة المسرح الصغير بدار الأوبرا آداب أحمد فؤاد أسماء

إقرأ أيضاً:

“جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” تفتح باب المشاركة بدورتها الـ 5

أعلنت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها الخامسة، بهدف إلهام المواهب الشابة الطموحة من المواطنين والمقيمين في الدولة، وتحفيزهم لخوض غمار تحدّيات فريدة تغرس فيهم ثقافة التعلُّم المستمر وتقودهم إلى النجاح والتألُّق في المستقبل .

وتستقبل الجائزة المشاركات من اليافعين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً من كلا الجنسين ضمن ثلاثة مستويات، تشمل الذهبي والفضي والبرونزي ينجز فيها المشاركون تحدّيات في أقسام الجائزة الأربعة: المغامرة والتطوع والمهارات والأنشطة البدنية.

وللمشاركة والتنافس للفوز بميداليتها الذهبية يُشترط إنجاز الأقسام الأربعة جميعها، وفي الفضية ثلاثة منها، أما البرونزية فتتطلّب إنجاز قسميّ التطوع والمغامرة فقط.

ومنذ انطلاقها في 2019 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تسعى الجائزة إلى صقل مواهب ومهارات أجيال الغد في العديد من المجالات غير الأكاديمية وتعزيز إرادتهم وثقتهم بأنفسهم ضمن منظومة محفِّزة تقوم على مبادئ تحدّي الذات، والتعلُّم المستمر وإطلاق العنان للشغف والطاقات الكامنة.

وقالت عزيزة إبراهيم المازمي مدير جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب: “ نفخر بما حققته الجائزة على مدار الدورات الأربع الماضية حيث شهدنا خلالها الكثير من غراس مواهبنا الشابة المبدعة تُزهر وتثمر واحتفينا بجهودهم عاماً بعد عام ونتطلع إلى خلق آفاق من النمو في الدورة الخامسة من خلال استقطاب عدد أكبر من المشاركات الشابة على مستوى إمارات الدولة بالتعاون مع شركائنا الرئيسيين الذين لعبوا دوراً كبيراً في نجاح الجائزة وتحقيق أهدافها في دوراتها السابقة ”.

ونجحت الجائزة عبر دوراتها السابقة في نشر رسالتها الهادفة إلى غرس مجموعة من القيم الإيجابية النبيلة في نفوس الشباب والتي تتمثل في: المبادرة والعطاء والتسامح وتحمّل المسؤولية وتقبل الآخرين وتقديرهم والتعاون والشراكة، وهي قيم أساسية تسهم في تعزيز الترابط المجتمعي وتشكل أساساً للعمل المشترك من أجل تعزيز عملية التقدم والتنمية في المجتمع.

وتدعو الجائزة اليافعين والشباب من المواطنين والمقيمين في جميع إمارات الدولة إلى التسجيل في دورتها الخامسة عبر الموقع الرسمي للجائزة www.sheikhsultanaward.ae وتقديم مشاركاتهم قبل تاريخ الأول من مايو 2025.وام


مقالات مشابهة

  • جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب تفتح باب المشاركة في دورتها الجديدة
  • “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” تفتح باب المشاركة بدورتها الـ 5
  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • برعاية وزير الثقافة.. اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32 تواصل أعمالها
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف