إختتم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، جولته التفقدية بمدينة فاقوس لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين بمتابعة سير إنتظام العمل داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمدينة، والذي يضم 14 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.

وحرص محافظ الشرقية، على التعرف من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها والتي تضم ( خدمات إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق وطلب بيان صلاحية موقع وطلب إلغاء رخصة إعلان أو أشغال وطلب توفيق وضع محل عام  وغيرها من الخدمات)، ويهدف المركز إلي ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز .

وإطمأن المحافظ من العاملين بالمركز التكنولوجي على تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر، مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح ، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

وإلتقى المحافظ بالمواطنين للتعرف على المعوقات أو المشكلات التي قد تواجههم في تقديم طلبات التصالح، موجها ًبحل أي مشكله فوراً وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون.

وفي نهاية الزيارة أكد محافظ الشرقية أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

رافق محافظ الشرقية، الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أكد أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى المحافظة جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف صحي جديدة تُساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال تفقده مشروع إنشاء شبكات ومحطات رفع صرف صحي قرى الصوالح والأخميين والنمروط ومنزل نعيم بمركز فاقوس والمُقامة بتكلفة 299 مليون جنيه، لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لعدد 46 ألف نسمة من أبناء مركز فاقوس.

وقدم المهندس فتحي بنداري رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، شرحاً تفصيليا ًلمحافظ الشرقية عن مكونات المشروع ، وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من 4 محطات رفع رئيسية ( الصوالح - الأخميين - النمروط - منزل نعيم ) والمشروع عبارة عن تنفيذ شبكات إنحدار بأطوال ٤٤ الف كم وخطوط طرد بأطوال ٧ ألف كم ، وجاري تكثيف ورديات العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي أن نسب التنفيذ شبكات الإنحدار بلغت ٨٥ % وخطوط الطرد ٨٠ % ومحطة رفع الأخميين ٦٠% ومحطة رفع النمروط ٥٥% ومحطة رفع منزل نعيم ٩٩% وتم الانتهاء من اعمال انشاء محطة رفع صرف صحي الصوالح بنسبة ١٠٠%.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمتابعة الشركات المنفذه للأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال ودخل المشروع الخدمة ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندسة إيمان محمد رفعت رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، والمهندس أيمن سليمان رئيس قطاعات شمال الشرقية بالجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس فتحي بنداري رئيس قطاع المشروعات والتعاون الدولي، والمهندس سيد دسوقي رئيس قطاع مياه أبو كبير، والمهندسة أمل مختار مدير وحدة الإتحاد الأوروبى بقطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد توجة لزيارة مكتبة مصر العامة بمدينة فاقوس للتعرف على طبيعة العمل بأقسامها المختلفة والوقوف على كافة الإحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير منظومة العمل بها وتقديم أفضل الخدمات لمريديها، إستكمالاً لجولته الميدانية لمتابعة سير العمل بعدد من المشرعات الخدمية والتنموية بنطاق مركزي أبو كبير وفاقوس، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، ورانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة، ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس.

إستمع محافظ الشرقية، لشرح تفصيلي من رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة، عن مكونات المكتبة وأقسامها المختلفة وطرق العمل بها، وتمت الإشارة إلى أن المكتبة تم إفتتاحها عام 2020 م، ومكونة من طابقين الطابق الأول يضم قاعة للأطفال وقاعة الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والبوفيه، والطابق الثاني يضم قاعة الكبار وقاعة أنشطة الكبار وقاعة التدريب، كما تم تخصيص الطابق الأرضي كواحة أمان للسيدات لإقامة الأنشطة المختلفة والمكتبة ملحق بها حديقة خارجية وتحتوي المكتبة علي ٢٠٠٠٠ كتاب في مختلف فروع المعرفة.

وتفقد المحافظ ومرافقوه معمل تدريب الكبار وقاعة أنشطة الأطفال ومكتب العضوية والإشتراكات ومكتبة الكبار للعضوية والإعارة ، وأدار المحافظ حواراً مع عدد من رواد المكتبة من الأطفال والشباب للتعرف على الأنشطة التي يتم ممارستها داخل المكتبة.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة إتاحة أوعية معلوماتية جديدة تواكب الإهتمام بالتعليم الذاتي ، بالإضافة إلى فتح قنوات للأنشطة الثقافية والتسلية ، فضلاً عن التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للإرتقاء بمهارات إستخدام الحاسب الآلي والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع ، مؤكداً حرص القيادة السياسية على الإهتمام بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتُساهم في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

وحرص محافظ الشرقية على تفقد المدينة الآمنه للسيدات بالمكتبة والتي تضم معرض لمنتجات وحدات تكافؤ الفرص وركن لإقامة ندوات للفتيات المؤديات للخدمة العامة ، وكذلك ركن الدعم النفسي الخاص بوحدات حماية الطفل لتهيئة الأجواء النفسية للأطفال.

وكلف المحافظ، محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، بالبدء فوراً في تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الحديقة الملحقة بالمكتبة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها بما يتناسب مع ما تقدمه المكتبة للرواد من خدمات ثقافية وعلمية متميزة.

وخلال تفقد محافظ الشرقية أركان المكتبة طالبت إحدى السيدات بتوفير فرصة عمل لنجلها من ذوي القدرات والهمم ، ليوجه المحافظ رئيس مركز ومدينة فاقوس باستقبالها بمكتبه والتعرف علي كافة إحتياجاتها والتواصل مع مدير مديرية العمل لتوفير فرصة عمل لنجلها بالقطاع الخاص تتناسب مع ظروفه الصحية تلبية لرغبتها ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلها.

وفي نهاية الزيارة أكد محافظ الشرقية أن المكتبات العامة تمثل صروحاً تنويريه وثقافية لأبناء المحافظة تعمل على تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والطبقات الإجتماعية لتنمية معارفهم والإستفادة من المواد الثقافية المتاحة بالمكتبة.

محافظ الشرقية خلال الزيارة التفقدية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المركز التكنولوجي انتظام العمل الخدمات للمواطنين المواطن الخدمة التراخيص طلبات التصالح السيسي رئيس الجمهورية صرف صحي مياه الشرب والصرف الصحي محطات رفع مديرة مكتبة مصر العامة الشرقية فاقوس بالشرقية أبوكبير ومحطة رئيس مركز ومدينة يختتم جولته بمتابعة سير العمل میاه الشرب والصرف الصحی قطاع المشروعات محافظ الشرقیة رئیس قطاع صرف صحی

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى، التابعة لإدارة أبوكبير الصحية، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

الانتهاء من 4 مشروعات بالقطاع الصحي 

وأوضح محافظ الشرقية، أن افتتاح مركز طب الأسرة اليوم يأتي في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للإفتتاح بمركزي ههيا والزقازيق، وبتكلفة إجمالية 170 مليونا و500 ألف جنيه. 

معلومات عن مركز طب الأسرة

وتجول محافظ الشرقية داخل أقسام مركز وحدة طب الأسرة  والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905 م لخدمة 6000 نسمة وتفقد غرف ( الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة بجانب تفقد الصيدلية وعيادة الأسنان .

وشدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن استقبال المرضى، وتقديم خدمة صحية وعلاجية، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • بابا الفاتيكان يزور «تيمور الشرقية» ضمن جولته الآسيوية
  • محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجى  فى الواسطى
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها