قدم صندوق تنمية الموارد البشرية استثناء في أحد شروط منتج دعم التوظيف، وذلك انطلاقا من حرص الصندوق على دعم وتمكين منشآت القطاع الخاص ورفع معدلات توطين الفرص الوظيفية لدى المنشآت، تماشيًا مع المتغيرات والتحولات التي يشهدها سوق العمل.
وأشار الصندوق إلى أن الاستثناء تضمن السماح للمنشآت برفع طلبات الدعم من اليوم 91 إلى اليوم 270 من تاريخ تسجيل الموظف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على نفس المنشأة، بدلا من اليوم 180 من تاريخ التسجيل، وذلك حتى تاريخ 17 ربيع الأول 1446هـ (الموافق 20 سبتمبر 2024م) ومن ثم تعود آلية منتج دعم التوظيف كما كانت سابقا.


ويعمل الصندوق باستمرار على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.
وقد أطلق الصندوق استراتيجيته الجديدة التي تأتي تلبيةً لمتغيرات وتحديات سوق العمل وتحسين كفاءته، ومواكبةً للتطورات ومراعاةً للاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، وتطوير برامج ومنتجات دعم التدريب والتوظيف والتمكين الموجهة إلى الكوادر الوطنية بما يتماشى ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 واستراتيجية سوق العمل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سوق العمل

إقرأ أيضاً:

"تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين

نظّم مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، السبت، فعالية مفتوحة قدّم خلالها 190 فرصة وظيفية للمواطنين، بمشاركة مجموعة بارزة من شركات القطاع الخاص.

وأقيم الحدث، بمجلس أم سقيم في دبي، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج “نافس” وهيئة تنمية المجتمع وكلية دبي للسياحة في دبي.
وقدمت الجهات المشاركة فرص توظيف مباشرة للمواطنين في مجالات متنوعة مثل المالية والضيافة والرعاية الصحية والبناء.
وثمّن سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، جهود شركاء المجلس الإستراتيجيين في تنظيم هذا الحدث، مؤكداً أهميته في تعزيز التوطين في القطاع الخاص.
وقال: "إن هذه المبادرات تهدف إلى تمكين المواطنين من الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني، وتطوير مسارات مهنية طويلة الأجل، عبر التعاون مع الشركات في مختلف الصناعات، وصولاً إلى ممارسة دورٍ فعالٍ في ازدهار مستقبل الإمارات".

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين "أوشرم" و"إليفاتوس" العالمية لتعزيز التحول الرقمي في التوظيف
  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • مناشدة الخريجين: استثناء الديوانية أسوةً بالمحافظات الأخرى لتحقيق العدالة في التوظيف
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين