تحدث خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن الرؤية الشاملة  بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين للارتقاء بمنظومة العمل الصحفي.

 

خالد البلشى يتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى التعدى على مصور صحفى خالد البلشي يدعو وزارة الأوقاف لمراجعة قرارها بشأن منع تغطية الصحفيين للجنازات

وقال “البلشي” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين،  إن :"هذه الرؤية تبدأ من تطوير المحتوى بصورة عامة، ليعبر عن كل فئات المجتمع، فضلا عن تنظيم منظومة التوزيع، كما تشمل رؤية مختلفة للصحافة المتخصصة والمحتوى الصحفي وطرق تطويره، موجها الشكر لكل من ساهم في خروج تلك الرؤية".

 

 

وأضاف أن الأمر لم يقف عند حدود الهيئة والنقابة فقط بل تدخلت أطراف مختلفة، وكانت حريصة على اتخاذ خطوة للإمام، لافتا إلى  إلى أهمية حصول الصحافة على مساحاتها الحقيقة كونها تمثل قوة للمجتمع والدولة المصرية بشكل عام.

وواصل البلشي أن الرؤية الشاملة تخاطب مختلف الأطراف بالصحف القومية والخاصة، والمكان الذي سيجمع الجميع هو المؤتمر العام لنقابة الصحفيين.

 

 

وأوضح أن العديد من الأطراف اشتركوا في تلك الرؤية، فلم يكن الأمر مقتصرا على الهيئة الوطنية للصحافة فقط بل ضم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نظرا لامتلاكها لعدد من الصحف، لافتا إلى أنه :"نقدم الرؤية بشكل عام، ونحاول طرح قضيتنا وقضايا الصحافة للمجتمع، وفضلا عن وضع مسار خارطة طريق  تتكامل بها كل الأدوار للعمل سويا عليها، كالهيئة الوطنية والمجلس الأعلى والصحافة بتنوعاتها المختلفة وأجهزة الدولة المعنية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد البلشي نقيب الصحفيين الهيئة الوطنية للصحافة نقابة الصحفيين الصحافة الصحف

إقرأ أيضاً:

«الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إنّ الغرفة حريصة على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها، مشيرا إلى أن الغرفة تهدف إلى خلق مناخ تشريعي إيجابي يساهم في زيادة جودة وتنافسية المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والعالمية، والمشاركة في وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها النهوض بالقطاع.

وأضاف رئيس غرفة الصناعات الغذائية، خلال المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية والذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الغرفة تعمل على تعزيز قدرات أعضاء الغرفة في شتى النواحي الفنية من خلال توفير خدمات فنية متنوعة ومميزة.

إعداد التشريعات الخاصة بالصناعات الغذائية

وأوضح أن الغرفة تتعاون مع الجهات المعنية لرسم السياسات وإعداد التشريعات الخاصة بالصناعات الغذائية المصري، إضافة إلى تمثيل القطاع في اللجان الفنية الخاصة بإعداد القواعد الفنية المعلنة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمشاركة في إعداد وتعديل وتحديث المواصفات القياسية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية لتتوافق مع المرجعيات الدولية.

قطاع الصناعات الغذائية

وأشار إلى أنّ قطاع الصناعات الغذائية برغم التغيرات الاقتصادية العالمية استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة على مستوى تغطية السوق المحلي والتصدير، مشددا على أن القطاع سيستمر في العمل لتحقيق مستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة وتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لضمان تنفيذ السياسات الاقتصادية الفعالة.

إتاحة منتجات زراعية آمنة

ودعا رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إلى استمرار اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال، وإزالة العوائق التشريعية وضرورة تطبيق النظم العالمية في مجال تتبع الإنتاج الزراعي لإتاحة منتجات زراعية آمنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد: تقديم رؤية مشتركة مع نقابة المحامين تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن
  • المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون
  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم