رحب أسامة عبدالحي نقيب الأطباء بقرار وزارة الصحة والسكان بتحملها فروق الزيادات المالية التي قررتها لائحة المجلس الصحي المصري على الأطباء المتقدمين لامتحانات البورد المصري « الزمالة المصرية»، إذ وصفها بأنّها جيدة وتشكل حلًا مؤقتًا لمشكلة عاجلة.

وأضاف «عبدالحي» أنَّه تواصل مع محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري الذي أكّد وصول إفادة من وزارة الصحة والسكان بتحمل الوزارة هذه الفروق، موضحًا أنَّ رسوم دخول الامتحان للمرة الأولى كانت 600 جنيه بقرار منذ عام 2019 والتي ارتفعت طبقاً للائحة الجديدة إلى 1500 جنيه وأن الوزارة ستتحمل الفارق بين هاتين القيمتين.

رسوم دخول الامتحان للمرة الأولى

وأوضح نقيب الأطباء لرئيس المجلس الصحي أنَّه لابد من تعديل اللائحة لإلغاء تضاعف مصاريف دخول الامتحان للمرات المتعددة في الجزء الواحد، مع النص على تحمل وزارة الصحة والسكان مصاريف دخول الامتحانات طبقاً لما ورد في القانون 14 لسنة 2014 وتعديلاته.

تعديل لائحة قانون 12 لسنة 2022

وأكّد أنَّ نقابة الأطباء تهدف إلى تذليل العقبات عن الأطباء حتى يتمكّنوا من الاستمرار في التعليم والتدريب الطبي المستمر، ضمن برنامج متطور يوازي دول العالم المتقدمة، مبينًا أنَّ مجلس النقابة العامة للأطباء في هذا الإطار مستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية نحو تعديل لائحة قانون 12 لسنة 2022 الخاص بإنشاء المجلس الصحي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الأطباء الأطباء نقيب الأطباء امتحانات البورد المجلس الصحی

إقرأ أيضاً:

مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر

أعلن مجلس الإمارات للإعلام، السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.

وأوضح المجلس في هذا الصدد أنه "أصدر أكثر من من 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، وأكثر من 1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% عن العام السابق، كما أصدر موافقة على أكثر من 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نصاً لمسلسلات سيتم تصويرها في الدولة".

بيئة تنافسية

وأكد محمد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، التزام المجلس بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله مع التزامه أيضاً بالتشريعات والسياسات المعمول بها وذلك تماشياً مع رؤيته بالريادة في قطاع الإعلام وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم ومبادئ دولة الإمارات عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.
وأشار إلى أن "صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في الإمارات مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة في الدولة، وتوفر المرافق التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الإعلامية"، مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة دولة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها مجلس الإمارات للإعلام زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في الدولة، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم أكبر الفعاليات ومعارض الكتب إلى الدولة إضافة إلى توفر المرافق والبنية التحتية الإعلامية عالمية المستوى لاستقطاب وتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الدولة.

دور السينما

ووافق مجلس الإمارات للإعلام على عرض 339 فيلماً في دور السينما بنسبة نمو 7% عن العام السابق وبمجموع مشاهدات وصلت إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة، وذلك بعد أن تمت متابعة هذه الأفلام من قبل فرق عمل متخصصة والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
وسمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية وتم منحها التصنيف العمري المناسب حسب نظام التصنيف العمري المعتمد في الدولة.
وعلى صعيد التراخيص، أصدر المجلس 670 ترخيصاً إعلامياً للبث الإذاعي والتلفزيوني ،والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأجرى أكثر من 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية في الدولة.

مقالات مشابهة

  • اشادة بقرار القضاء بعدم صلاحية الاتصالات حجب المواقع والوكالات
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للإلتحاق بالبورد المصري
  • موقف الطلاب من دخول الامتحانات حال عدم دفع مصروفات المدارس الخاصة (فيديو)
  • أي حيثيات وراء تعديل بري لمبادرته واثارة قانون الانتخاب؟
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر