وسط تحذيرات متزايدة من خطر الحرائق، أصدرت السلطات اليونانية اليوم أوامر بإخلاء المزيد من البلدات شمال شرق العاصمة أثينا، وذلك بعد أن كانت قد أخلت مدينة ماراثون التاريخية لمواجهة حريق غابات ضخم اندلع يوم الأحد ويتسع بسرعة مهددًا العاصمة.

رغم جهود رجال الإطفاء لإخماد 33 من بين 40 حريقًا اندلعت خلال الـ24 ساعة الماضية، إلا أن النيران ما زالت تشتعل على بعد 35 كيلومترًا من أثينا.

وتشارك في عمليات الإطفاء أكثر من 560 من أفراد فرق الإطفاء والمتطوعين، بالإضافة إلى 17 طائرة إطفاء و15 طائرة هليكوبتر.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، تم إخلاء خمس مناطق إضافية ومستشفيين، أحدهما للأطفال والآخر عسكري، يقعان على مسافة 15 كيلومترًا شمال شرق أثينا. وتم نقل 8 أشخاص إلى المستشفى بسبب مشكلات في التنفس، بينما فتحت السلطات ملعب أواكا الأولمبي لاستقبال الآلاف من المتضررين.

وكان الحريق، الذي اندلع مساء الأحد، قد تسبب في إخلاء 8 قرى ومدينة ماراثون التاريخية، التي يقطنها أكثر من سبعة آلاف نسمة. وقد وصف رئيس بلدية ماراثون، سيرجيوس تسيركاس، الوضع بأنه "كارثة تاريخية"، قائلًا إن البلدية بأكملها تعيش أوقاتًا عصيبة تحت تهديد النيران.

يذكر أن اليونان شهدت درجات حرارة قياسية هذا الصيف، ما أدى إلى اندلاع مئات الحرائق في مختلف أنحاء البلاد. وقد حذرت وزارة الدفاع المدني من أن نصف البلاد معرض لمخاطر كبيرة من الحرائق حتى منتصف أغسطس، نتيجة للحرارة المرتفعة والرياح القوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرائق الحرارة المناخ تغير المناخ الطقس اليونان أثينا

إقرأ أيضاً:

إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات

اندلعت حرائق غابات شديدة بولاية كاليفورنيا، امتدت على مساحة تقدر بـ17 ألف فدان، مما دفع السلطات الأمريكية إلى إصدار أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بالولاية.
وكشف الدفاع المدني في الولاية أن نطاق حرائق الغابات اتسع بشكل كبير، وخرج عن السيطرة، مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص.
وأكد الدفاع المدني في كاليفورنيا أن طواقمه لم تتمكن من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8 آلاف مبنى حتى صباح أمس؛ لأن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا تشهد حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة نتيجة تغير المناخ الذي جعل المنطقة أكثر دفئًا وجفافًا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • 40 ألف شهيد في غزة وأوامر إخلاء جديدة في شمال القطاع
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق