لجريدة عمان:
2024-09-10@17:12:21 GMT

تأهيل 16 طبيبا في برنامج «إنقاذ مصابي الحوادث»

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تأهيل 16 طبيبا في برنامج «إنقاذ مصابي الحوادث»

نظّم المجلس العُماني للاختصاصات الطبية برنامجا في إنقاذ مصابي الحوادث (ATLS) ضمن برامج التأهيل والتدريب التي ينفذها مركز المحاكاة والابتكار الطبي، وشارك في البرنامج 16 طبيبا من التخصصات المختلفة، مثل: الجراحة العامة، وجراحة العظام، وطب الطوارئ. وحاضر فيه أطباء مؤهلون من الكادر الوطني تم اعتمادهم كمدربين لهذا البرنامج من قبل الكلية الأمريكية للجراحين.

ويهدف البرنامج التدريبي "انقاذ مصابي الحوادث"، إلى تدريب وتأهيل المشاركين وفق منهج تعليمي معتمد لرعاية مرضى الإصابات والحوادث لتحسين مستوى الرعاية المقدمة لهم. حيث صمم المنهج العلمي للبرنامج ليكون قابلا للتكيف مع مختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، والتي تهدف إلى إدارة حالة المُصاب بشكل فوري وفاعل، كما يجري التدريب بأساليب المحاكاة الطبية الحديثة، لإكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع إصابات الحوادث.

وضمن البرنامج التدريبي يجري تقييم أداء وكفاءة وسرعة المشاركين في اتخاذ القرار، وتحديد الأولويات واتخاذ التدابير اللازمة التي توفّر الرعاية المُثلى للمصاب عند وصوله إلى المستشفى.

ويُنظّم هذا البرنامج بشكل دوري خلال العام، ويُشارك فيه ستة عشر مشاركا في كل دورة، وذلك من أجل إعطاء الفرصة كاملة لتدريبهم بالشكل المطلوب، ويهدف البرنامج إلى تدريب أكبر قدر ممكن من الكوادر الصحية في مجال إنقاذ مصابي الحوادث في سلطنة عُمان. وتأتي أهمية زيادة الدورات التدريبية في هذا المجال نظرا لأهميتها من أجل رفع جاهزية الكوادر الطبية للتعامل مع إصابات الحوادث سنويا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مصابی الحوادث

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟

يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من برنامج حساب المواطن بشرط:
الإفصاح عن الدخل الناتج عنه بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.
أخبار متعلقة بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًامستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عامويمكنك معرفة قيمة استحقاقك باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال تطبيق البرنامج أو البوابة الإلكترونية.حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم بشكل فعال للفئات الأكثر استحقاقًا، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

هل يتوقف دعم الأسرة في برنامج #حساب_المواطن في حال استخراج أحد أفرادها سجل تجاري؟ pic.twitter.com/oN4LqpAowR— حساب المواطن (@citizenaccount) August 28, 2024خطوات متابعة اعتراض الأهليةيمكن متابعة اعتراض الأهلية في برنامج حساب المواطن عبر الخطوات التالية:تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.الدخول إلى خانة الأهلية.النقر على عبارة "الاعتراضات".يمكن الآن الاطلاع على الإجابة الخاصة بالاعتراض المقدم.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • تأهيل تربويين بجنوب الشرقية على إدارة الحالات الطارئة
  • تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي