الرياضي الإيراني الكردي آريان سليمي يفوز بميدالية ذهبية أولومبية
تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT
أنقرة (زمان التركية) – فاز اللاعب الإيراني الكردي آريان سليمي من كرمانشاه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حيث تغلب على منافسه البريطاني كادن كانينغهام 2-1.
وفاز اللاعب آريان سليمي من كرمانشاه بالميدالية الذهبية في رياضة التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وتغلب الرياضي الكردي آريان سليمي، الذي نافس لصالح إيران، على خصمه البريطاني كادن كانينغهام 2-1 في المباراة النهائية ليفوز بالميدالية الذهبية في وزن +80 كجم للرجال في التايكوندو.
وهنأ الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان سليمي، قائلا: “ابننا العزيز آريان سليمي! ذهبك القوي أزال التعب من أجسادنا، بقلوب الناس فزت بميدالية جميلة. أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح”.
وسبق لسليمي أن فاز بميدالية ذهبية في فئة وزن 87 كجم في دورة الألعاب الآسيوية 2024 وميدالية فضية في دورة الألعاب الآسيوية 2022، كما فاز أيضاً بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكواندو الكبرى 2022 والميدالية البرونزية في بطولة باكو العالمية للتايكواندو 2023.
من ناحية أخرى، فاز منتخب إيران للتايكواندو بثلاث ميداليات أخرى، فازت موبينا نعمت زاده بالميدالية البرونزية في فئة 49 كجم، بينما فازت ناهيد كياني ومهران باركسورداري بالميداليات الفضية في فئتي 57 و80 كجم على التوالي. ttps://www.gazeteduvar.com.tr/kurt-sporcu-aryan-selimiden-olimpiyatlarda-altin-madalya-haber-1712298
Tags: أكرادأولمبياد باريسباريستركيافرنساكردالمصدر: جريدة زمان التركية
كلمات دلالية: أكراد أولمبياد باريس باريس تركيا فرنسا كرد بالمیدالیة الذهبیة فی فی دورة الألعاب
إقرأ أيضاً:
«النسبة الذهبية في الخط العربي» بمكتبة محمد بن راشد
دبي (الاتحاد)
نظّمت مكتبة محمد بن راشد ورشة عمل تفاعلية، بالتعاون مع زخرف للفنون، بعنوان «النسبة الذهبية في الخط العربي»، قدّمها الخطاط عدي الأعرجي، وذلك في إطار رؤيتها واستراتيجيتها المستدامة للحفاظ على اللغة العربية وترسيخ حضور فن الخط العربي ونقله للأجيال القادمة.
افتتح «الأعرجي» الورشة بالحديث عن تطور الخط العربي على مرّ العصور، وأهمية النسبة الذهبية في فنون الخط العربي وكيفية تطبيقها في مختلف المجالات. وأوضح دورها الحيوي في تحسين جمالية الخط العربي والجمالية العامة للعمل الفني وتنظيم وتوازن الأشكال الخطية. كما استعرض كيفية تطبيق هذه القاعدة في تصميم الشعارات «اللوغو»، والمباني المعمارية، بالإضافة إلى تقديم أمثلة تطبيقية عن أهم الأبراج وأضخمها في العالم.
وتناول الأنواع الستة الأساسية للخطوط العربية، والتي تسمى الأقلام الستة، كما شرح الفروق الجوهرية في استخدامها في مختلف السياقات. وقدم نماذج تطبيقية لتوضيح كيفية الاستفادة من هذه الأنماط في تصميمات خطية مبتكرة ومتناغمة. وشهدت الورشة تفاعلاً من الحضور من خلال التطبيق العملي لقاعدة النسبة الذهبية في تصميماتهم الخطية.