أنقرة (زمان التركية) – فاز اللاعب الإيراني الكردي آريان سليمي من كرمانشاه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حيث تغلب على منافسه البريطاني كادن كانينغهام 2-1.

وفاز اللاعب آريان سليمي من كرمانشاه بالميدالية الذهبية في رياضة التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وتغلب الرياضي الكردي آريان سليمي، الذي نافس لصالح إيران، على خصمه البريطاني كادن كانينغهام 2-1 في المباراة النهائية ليفوز بالميدالية الذهبية في وزن +80 كجم للرجال في التايكوندو.

وهنأ الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان سليمي، قائلا: “ابننا العزيز آريان سليمي! ذهبك القوي أزال التعب من أجسادنا، بقلوب الناس فزت بميدالية جميلة. أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح”.

وسبق لسليمي أن فاز بميدالية ذهبية في فئة وزن 87 كجم في دورة الألعاب الآسيوية 2024 وميدالية فضية في دورة الألعاب الآسيوية 2022، كما فاز أيضاً بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكواندو الكبرى 2022 والميدالية البرونزية في بطولة باكو العالمية للتايكواندو 2023.

من ناحية أخرى، فاز منتخب إيران للتايكواندو بثلاث ميداليات أخرى، فازت موبينا نعمت زاده بالميدالية البرونزية في فئة 49 كجم، بينما فازت ناهيد كياني ومهران باركسورداري بالميداليات الفضية في فئتي 57 و80 كجم على التوالي. ttps://www.gazeteduvar.com.tr/kurt-sporcu-aryan-selimiden-olimpiyatlarda-altin-madalya-haber-1712298

Tags: أكرادأولمبياد باريسباريستركيافرنساكرد

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكراد أولمبياد باريس باريس تركيا فرنسا كرد بالمیدالیة الذهبیة فی فی دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”

ثمن الرياضي الجزائري، براهيم قندوز، تتويجه التاريخي، بالميدالية الذهبية، ضمن تخصص”الكانوي كاياك”، ضمن منافسات الألعاب البارالمبية.

وصرح، براهيم قندوز، اليوم السبت، للقناة العمومية “الشبابية”، عقب تتويجه التاريخي:”الحمد لله وفقني الله سبحانه وتعالى لنيل ميدالية ذهبية”.

وأضاف المتحدث:”هذه المشاركة هي الأولى للجزائر، في منافسات “كانوي كاياك” ضمن الألعاب البارالمبية، والحمد لله كنت على قدر المسؤولية ورفعت راية الجزائر بباريس”.

وتابع ذات المتحدث:”أود أن أوجه شكري لوزارة الشباب والرياضية واللجنة الأولمبية والرياضية، على مجهوداتهم الجبارة خلال فترة التحضيرات للألعاب البارالمبية، والحمد لله أن برنامج التحضيرات أتى بثماره”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • التحديات والصعوبات على مائدة منتدى الإعلام الرياضي في يومه الثاني
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”