صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@17:09:59 GMT

مسلح ينفّذ عملية طعن وسط لندن

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

قالت الشرطة البريطانية إنها ألقت القبض على رجل بعد طعن فتاة تبلغ من العمر 11 عاما وامرأة تبلغ من العمر 34 عاما في ساحة "ليستر" بوسط العاصمة لندن التي يقصدها عادة عدد من السائحين.
وذكرت الشرطة أنها لا تشتبه في أحد وتنتظر تحديثا عن حالة المصابتين اللتين نقلتا إلى المستشفى.

أخبار ذات صلة «نوتابل سبيتش» لجودلفين يُتوج بجائزة «حصان العام» الشرطة البريطانية تعلن حالة التأهب لمكافحة أعمال الشغب المصدر: رويترز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عملية طعن لندن

إقرأ أيضاً:

زهيو: لقد مضى على أحداث فبراير أكثر من أربعة عشر عاماً وما زلنا نعيش في حالة من الفوضى

ليبيا – قال رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي أسعد زهيو،إن المشهد الليبي اليوم بات أكثر تعقيدًا وأكثر إيلامًا، فالأزمة تتفاقم يوماً بعد يوم، والعبث يسود، والأحلام تتلاشى.

زهيو وفي منشور له عبر صفحته اشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، أضاف:”للأسف، فإن الأيدي الخارجية ما زالت تمتد إلى بلادي، وتسعى إلى تحقيق مصالحها الضيقة على حساب مصلحة الشعب الليبي، ورغم محاولات البعض من أبناء جلدتنا طمس هذه الحقيقة، إلا أن الشعب الليبي الواعي يدرك جيدًا أن قراره الوطني مسلوب،وأن إرادته مأسورة، والشواهد على ذلك لا تعد ولا تحصى”.

ودعا إلى تحرير الإرادة الوطنية،واستعادة السيادة،وإطلاق العنان للقرار الوطني المستقل؛ لأن ليبيا تستحق أن تكون دولة عصرية ديمقراطية، تحترم فيها حقوق الإنسان،وتصان فيها كرامة المواطن.

وواصل حديثه:” لقد مضى على أحداث فبراير أكثر من أربعة عشر عاماً، وما زلنا نراوح مكاننا وحلم بناء الدولة بدأ يتلاشى، وما زلنا نعيش في حالة من الفوضى واللا استقرار وضياع المقدرات وسيطرة نفر قليل في مقدرات الوطن وقوت الشعب وتصادر عليه قراره وخياراته”،متسائلا:”إلى متى سيستمر هذا العبث؟ وإلى متى سنبقى رهينة الصراعات والخلافات؟”.

وتابع حديثه:”إن استمرار الأجسام السياسية القائمة لأكثر من عقد من الزمن دون اللجوء إلى استفتاء شعبي أو انتخابات وطنية شاملة هو دليل قاطع على أن النظام السياسي الليبي يعاني من أزمة عميقة، فالشعب الليبي هو صاحب الحق الأصيل في اختيار من يمثله، وهو وحده القادر على بناء مستقبل أفضل لبلاده.”

واستطرد:”إننا نؤمن بأن الحل الوحيد للأزمة الليبية يكمن في الحوار الوطني الشامل، الذي يجمع كل الليبيين على قاعدة واحدة، وهي مصلحة الوطن العليا”.

وختم زهيو:”لنعمل جميعًا من أجل بناء ليبيا جديدة قوية موحدة، تحترم فيها الديمقراطية والقانون، وتضمن العيش الكريم لكل مواطن، ونعيد الحق للشعب الليبي ليقرر خياراته بحرية مطلقة دون إملاءات أو تدخلات”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن حالة عادل إمام الصحية
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 شخصا بزعم محاولتهم تنفيذ عملية أمنية
  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • مصرع شخص داخل حفرة للتنقيب عن الآثار بسوهاج
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • زهيو: لقد مضى على أحداث فبراير أكثر من أربعة عشر عاماً وما زلنا نعيش في حالة من الفوضى
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأميركية
  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية
  • كنتاكي: مسلح يطلق النار على سائقي السيارات على طريق سريع