سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@17:10:32 GMT

بوتين: روسيا سترد على الهجوم الأوكراني

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن بلاده سترد على الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك، مشيرا إلى أنه "سيتم تقييم ما يجري في المناطق المتاخمة لأوكرانيا".

وأضاف بوتين، في اجتماع حول الوضع في المنطقة الحدودية "لكن المهمة الرئيسية الآن هي طرد العدو"، مؤكدا ضرورة القضاء على القوات الأوكرانية التي اقتحمت الحدود.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: "يبدو أن أوكرانيا تسعى لتحسين موقفها التفاوضي وإبطاء تقدمنا في مناطق أخرى من الجبهة".

وقال أن أوكرانيا ستستمر "في محاولة زعزعة الاستقرار في الحدود المتاخمة لروسيا لزعزعة الوضع بالداخل الروسي".

وبشأن المفاوضات تساءل بوتين: "كيف يمكننا الحديث عن السلام مع من يهاجمون المنشآت النووية".

 التطورات الميدانية

ميدانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، إنه تم إحباط محاولات اختراق للقوات الأوكرانية في محيط قرية كاوتشوك بمقاطعة كورسك.

وأضافت أن القوات الروسية تلحق الهزيمة بمجموعات القوات الأوكرانية في بلدة سودجا و8 بلدات أخرى في مقاطعة كورسك.

وكشفت الوزارة عن حصيلة خسائر القوات الأوكرانية، التي حاولت التقدم على محور كورسك، مشيرة إلى أنها بلغت نحو 260 عسكريا، و31 عربة مدرعة، بينها 3 دبابات خلال 24 ساعة.

وقالت الدفاع الروسية بيان، إن "خسائر القوات الأوكرانية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغت قرابة 260 عسكرياً، و31 عربة مدرعة، من بينها 3 دبابات، و8 مركبات قتالية للمشاة، و20 مركبة قتالية مدرعة؛ بالإضافة إلى 27 سيارة، و3 مدافع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز دي -30".

وتابع بيان الدفاع الروسية: "نفذت مروحيات مي-28 وكا-52 ضربات جوية صاروخية ليلا ضد تحشدات أفراد ومعدات عسكرية مدرعة لوحدات القوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوتين الرئيس الروسي أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية كورسك القوات الروسية القوات الأوكرانية أزمة أوكرانيا أخبار روسيا فلاديمير بوتين كورسك هجوم كورسك القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية بوتين الرئيس الروسي أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية كورسك القوات الروسية القوات الأوكرانية أخبار روسيا القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة

أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية دمرت ورشة لإنتاج الطائرات المسيرة في أوكرانيا، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية، وفقًا لـ"سبوتنيك".

روسيا تُحرر 4 بلدات في دونيتسك الشعبية روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو


وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، قامت وحدات من قوات جموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية، باستهداف تجمعات القوى العاملة ومعدات الألوية الميكانيكية 53، 63، 114، 144 ، ولواءي غايغر 68 و71 ، ولواء المشاة 142، ولواء الهجوم الجوي 95 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الجوي 109 واللواء 15 من الحرس الوطني، في مناطق دزيرجينسك، وشيربينوفكا، وغرودوفكا وبيتروفكا، وميخائيلوفكا، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم صد ثماني هجمات مضادة شنتها وحدات هجومية من كتيبة المشاة الآلية 32، وفرقة المشاة الآلية 59، واللواء 25 المحمول جواً من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 37، واللواءين 12 و14 من الحرس الوطني.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 515 عسكريًا، وعربتي مشاة قتالية، بما في ذلك مركبة مشاة قتالية "برادلي" أمريكية الصنع، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعين هاوتزر 122 ملم "دي-30".
واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تشكيلات لواءي المشاة الآلي 61 و58 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 105 في مناطق دوبروفولي، وبريتشيستوفكا، ونوفوكراينكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه. وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 118.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 130 عسكريًا، وثلاث مركبات، ومدفع ذاتي الدفع من عيار 155 ملم من طراز "كراب" بولندي الصنع، ومدفع من طراز "بوغدان"، بالإضافة إلى محطة للحرب الإلكترونية "بوكوفيل- أي دي".
واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية، ومعدات اللواء الميكانيكي 150، ولواء المشاة 141، ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع الأرضي 123 و124 في مناطق نوفودانيلوفكا، وكامنسكوي، في مقاطعة زابوروجيه، وبوناتوفكا في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى مدينة خيرسون.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 70 عسكريًا، وسبع مركبات، ومدفع 152 ملم من طراز "دي-20". كما تم تدمير محطة للحرب الإلكترونية ومخزن ذخيرة ميداني.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • روسيا تتصدى لهجوم واسع بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر