قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر حجز اعادة محاكمة المتهم أحمد محمود أحمد ابراهيم شلبي لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالإنضمام لجماعة ارهابية ببولاق الدكرور، لجلسة 26 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهم وأخرين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعادة محاكمة متهم الانضمام لجماعة إرهابية تهمة الإنضمام لجماعة إرهابية بولاق الدكرور جماعة إرهابية حجز إعادة محاكمة متهم

إقرأ أيضاً:

«تمويل إرهاب ورشوة ونقد أجنبي».. استكمال محاكمة 17 متهمًا في «خلية العجوزة»

تستكمل اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، الدائرة الثالة إرهاب بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، ثاني جلسات مُحاكمة 17 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العجوزة».

كانت قد أسندت النيابة العامة في تحقيقاتها بالقضية رقم 12989 لسنة 2023، جنايات العجوزة، للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2014 وحتي 14 ديسمبر 2023، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها تولوا قيادة جماعة إرهابية بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماع.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الثاني في القضية، قدم رشوة إلى موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، بأن قام المتهم الخامس عشر بالتوسط فيما بينهما. حيث قام المتهم السادس والسابع والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر بنشر منشورات تحريضية لجماعة الإخوان.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمين من الثالث وحتي الخامس عشر انضموا إلى جماعة إرهابية، بأن ارتكبوا عملا إرهابيًا حيث تعاملوا في النقد الأجنبي خارج الإطار المصرفي.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين جميعًا ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن اشتركوا في جريمة بالاتفاق والمساعدة بتزوير في ورقتين أميرتين بأن اشتركوا في اصطناع شهادتي تخرج جامعي على غرار الصحيح منها ونسبها زورا إلى الموظفين المختصين بإصدارها بكلية الهندسة، جامعة القاهرة.

اقرأ أيضاًبحوزته زيت الماريجوانا المخدر.. القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة الدولي

اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة

حالة المرور.. كثافات متحركة أعلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حجز استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه للنطق بالحكم
  • عاجل| مد أجل النطق بالحكم علي 14 متهمًا بـ " خلية تفجير كنيسة النعمة الأولي بالمرج "
  • «تمويل إرهاب ورشوة ونقد أجنبي».. استكمال محاكمة 17 متهمًا في «خلية العجوزة»
  • عاجل.. حجز استئناف متهم على حكم حبسه بأحداث عنف إمبابة للنطق بالحكم
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • 15 أكتوبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة متهمين بـ "خليه داعش قنا"
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة" لـ 12 نوفمبر
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»