أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن بحيرة قارون تُعد مصدرًا غذائيًا أساسيًا للثروة السمكية، ومصدر عمل مباشر وغير مباشر للكثير من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية، والعمل بروح الفريق الواحد، لتنفيذ خطة العمل الشاملة لإعادة الحياة المائية للبحيرة وزيادة مخزونها السمكي.

 

ووجه المحافظ، بضرورة التصدي الحازم للممارسات السلبية التي تؤثر على المخزون السمكي ببحيرة قارون، مثل مخالفات الصيد بشباك الجر، أو إلقاء مخلفات الصرف الصحي بالمصارف المؤدية إلى البحيرة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وضبط ومصادرة المعدات والسيارات التي تشارك في هذه الجرائم البيئية.  

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لمتابعة جهود إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، والوقوف على مواعيد إنزال زريعة الأسماك.

وبحضور، الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة نسرين عز الدين، الأستاذ بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة،مستشار المحافظ لشئون الثروة السمكية، والمهندس أيمن محمد محمود، مدير عام الثروة السمكية بالفيوم، والدكتور حسام شعبان، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة، والدكتور أحمد حافظ الجاحد،مدير إدارة البحوث بجهاز حماية البحيرات، والمهندس حسين قرني، مدير عام شركة إميسال للأملاح، والمقدم أحمد أيمن، من شرطة المسطحات المائية، والأستاذ عادل أمين رئيس جمعية قارون لصيد الأسماك. 

 

ياسمين فؤاد: بحيرة قارون أحد أهم وجهات السياحة الداخلية فى مصر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم الإجراءات القانونية مخالفات الصيد مخلفات الصرف الصحي بحيرة قارون

إقرأ أيضاً:

«قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه”، برئيس لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي والشركات التابعة له، وذلك للوقوف على ٱخر المستجدات المتعلقة بعمل اللجنة والإجراءات المتخذة من قبلها حيال أداء إدارة الصندوق.

كما وقف رئيس الهيئة، على المشاكل والعراقيل التي تواجه أداء اللجنة أثناء قيامها بمهامها، بغية ايجاد الحلول الناجعة لها، حيث أصدر عدد من التعليمات لرئيسها، تتعلق بأدائها أثناء قيامها بالرقابة المصاحبة على أداء إدارة الصندوق والشركات التابعة له.
وحث قادربوه، اللجان الفرعية على القيام بأعمالها وفق أحكام القانون رقم (20) لسنة 2013م بشأن إنشاء هيئة الرقابة الإدارية، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، وغير ذلك من التشريعات المنظمة لأعمال الصندوق، وذلك للوصول بأدائه إلى أعلى المستويات.
كما تطرق الاجتماع، إلى المشاكل والعراقيل التي تواجه اللجنة أثناء أدائها لمهامها، وإيجاد الحلول الناجحة لإنجاز كافة المهام التي كلفت بها.

الوسومالإجراءات المتخذة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي قادربوه

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • أمام محمد بن راشد... خمسة مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام محمد بن راشد.. 5 مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام محمد بن راشد… خمسة مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية
  • محافظ القاهرة: ضبط أي سيارة تُلقي المخلفات على جوانب الطرق والمحاور
  • «قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "أهلاً مدارس" للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء