الموقع بوست:
2024-09-10@17:14:02 GMT

السعودية والهند تبحثان مستجدات الأزمة اليمنية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

السعودية والهند تبحثان مستجدات الأزمة اليمنية

بحث السفير السعودي، لدى اليمن، محمد آل جابر، أمس الأحد، مع سفير الهند لدى اليمن والمملكة العربية السعودية، سهيل إعجاز خان، مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وقال السفير السعودي في بيان مقتضب على منصة "إكس" إنه التقي، سفير الهند لدى المملكة واليمن في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

وناقش اللقاء مستجدات الأزمة اليمنية، واستعراض جهود المملكة السياسية والإنسانية والاقتصادية والتنموية في اليمن، ودورها في دعم جهود السلام في اليمن، ودعمها لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن، للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

 

 

ونهاية يوليو الماضي اعتمت جمهورية الهند، سفيرها لدى المملكة العربية السعودية، سهيل إعجاز خان، سفيرا لدى الجمهورية اليمنية، إضافة إلى عمله سفيرا لدى المملكة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية الهند الأزمة اليمنية السفير السعودي

إقرأ أيضاً:

الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم لصيانة محطة «براكة النووية»

وقعت الإمارات والهند، “مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية”.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان، أن “مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومؤسسة الطاقة النووية الهندية، وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل المحطة”.

وأوضح البيان أنه “تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند”.

هذا وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، “أبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية،”لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات”.

ووفق الوكالة، “وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع “مؤسسة النفط الهندية المحدودة”، تقوم “أدنوك” بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، التابع لها”.

وكانت أعلنت الإمارات، “اكتمال التشغيل التجاري لمحطة “براكة” للطاقة النووية، الأولى من نوعها في العالم العربي، في خطوة اعتبرتها الدولة الخليجية النفطية “مهمة”، كما وقعت “أدنوك” اتفاقية مع شركة “الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة” لتمديد اتفاقية “تخزين وإدارة النفط” الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند، ووقعت أيضا “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند، لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية”.

مقالات مشابهة

  • السعودية وتركيا تبحثان التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها
  • خالد بن محمد بن زايد: الشراكة الشاملة بين الإمارات والهند تحفز وتيرة التنمية الاقتصادية
  • خالد بن محمد بن زايد: الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند تحفز التنمية الشاملة
  • هجرة كبيرة للأموال اليمنية ..اليمن تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استثمارا في السعودية
  • «التعاون الخليجي»: الحوار الاستراتيجي مع الهند يعكس الرغبة بتعزيز العلاقات
  • التبادل السياحي بين الإمارات والهند..جسر اقتصادي وثقافي
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم لصيانة محطة «براكة النووية»
  • سلطنة عمان والهند تستعرضان مسيرة علاقات التعاون
  • اقتصاديون: الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند نموذج يحتذى
  • الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية