أمرت السلطات في منطقة بيلجورود الروسية بإجلاء سكان منطقة واقعة على الحدود مع أوكرانيا خشية حدوث تقدم آخر من قبل القوات الأوكرانية.
وقال حاكم بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، في مقطع مصور قصير تم توزيعه عبر شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، "نواجه صباح يوم متوتر.
أخبار متعلقة الرياح القوية تعوق جهود إخماد الحرائق بالقرب من أثينافرنسا وألمانيا وبريطانيا يرحبون بجهود التوصل لاتفاق وقف التصعيد في غزةالعدو ينشط على حدود منطقة كراسنايا ياروجا".


وأضاف جلادكوف أنه لأسباب أمنية، سيتم نقل السكان إلى مواقع أخرى، مشيرًا إلى أن السيارات في الطريق. وقال جلادكوف "أنا واثق أن كل شيء سيكون منظمًا"، الأمر الرئيسي هو الهدوء دون ذعر"، مضيفٍا أنه متأكد من أن الجيش الروسي يبذل كل ما في وسعه لمجابهة التهديد.
اختراق أوكراني
وذكرت مدونة ريبار العسكرية الروسية أن هناك هجومًا على معبر كولوتيلوفكا الحدودي وأن قوات الأوكرانية اخترقت منطقة غابات بالقرب من تيريبرينو، ولم يصدر تأكيد لهذا الأمر.
وتقع منطقة كراسنايا ياروجا في شمال غرب منطقة بيلجورود وتحد منطقة كورسك الروسية التي دخلتها القوات الأوكرانية الثلاثاء الماضي.
وأدان السكان المحليون بشدة عدم استعداد السلطات. وفر عشرات الآلاف من سكان البلدات الحدودية في حالة من الفوضى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو الحرب الروسي الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

تحذير أوكراني لإيران من تسليم صواريخ إلى روسيا

حذرت وزارة الخارجية الأوكرانية، القائم بالأعمال الإيراني شهريار أموزيجار، من تزويد روسيا بصواريخ باليستية .

 

وقالت الخارجية الأوكرانية على تطبيق تيلغرام إن القائم بالأعمال تلقى تحذيرا شديدا بأن تأكيد عمليات تسليم الصواريخ ستكون له "عواقب مدمرة ولا يمكن إصلاحها" على العلاقات الثنائية.

 

أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا

 

وتزعم كييف أنها أسقطت مئات "الطائرات المُسيّرة الإيرانية الصنع"، وأعلنت توجيه اتهام ضد أحد قادة الحرس الثوري الإيراني بارتكاب "جرائم حرب" ضد الشعب الأوكراني.

 

تسليم إيران الدفعة الأولى

من جهتها، أعلنت الحكومة الأميركية، في أول رد لها على خبر تسليم إيران الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، أن أي نقل من هذا القبيل للأسلحة الإيرانية يمثل تصعيدًا كبيرًا في دعم طهران لموسكو.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قد ذكرت، الجمعة الماضي، نقلاً عن مسؤول أميركي، أنه على الرغم من تحذيرات الغرب، زودت إيران روسيا بشحنة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

 

وفقًا لهذا التقرير، فإن الولايات المتحدة وأوروبا تعملان على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد إيران، ردًا على هذه الخطوة.

 

وكانت الدول الغربية قد حذرت إيران سابقًا من أن إرسال الصواريخ الباليستية إلى روسيا ستكون له عواقب خطيرة على طهران، وهددت مجموعة السبع بفرض عقوبات جديدة، بما في ذلك منع شركة الطيران الوطنية الإيرانية "إيران إير" من مواصلة رحلاتها إلى المطارات الأوروبية.

الحرس الثوري الإيراني

وفي ديسمبر، نشر الحرس الثوري الإيراني صواريخ باليستية وأنظمة دعم الصواريخ في منطقة تدريب داخل إيران لعرضها على وفود روسية زائرة، وهي كلها إشارات على أن روسيا تنوي شراء الأنظمة من إيران.

 

على الجانب الآخر، نفى قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني، يوم الاثنين، صحة تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا واعتبرها "حرب نفسية".

 

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني قوله إن التقارير الواردة عن نقل إيران صواريخ إلى روسيا هي "حرب نفسية".

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • عملية معبر الكرامة.. العجز في اختراق الوعي الشعبي الأردني واستمرار العداء لـ”إسرائيل”
  • تحذير أوكراني لإيران من تسليم صواريخ إلى روسيا
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • "قلق" أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا