علمت " الوفد" أن سلطات التحقيق المغربية بجهاز  مكافحة الإغراق  قد إستجابت لطلب مصر  بمراجعة رسوم  الإغراق  التى سبق  وفرضتها على السجاد المصرى  أوائل  سبتمبر  عام 2022 لمدة 5 سنوات بواقع 35.33% .

النساجون الشرقيون تقر توزيعات نقدية على المساهمين

 

كما علمت " الوفد " أن وفدا من مجموعة النساجون الشرقيون كان قد سافر مؤخرا إلى كازابلانكا وألتقى  ووزير الصناعه المغربى رياض مزور وأكدوا  له   أن  المجموعه  ترحب بزيارة  لجنه  فنيه من سلطات التحقيق  المغربية لمراجعة السياسات السعريه  والبيعية   الخاصة بمنتجات  النساجون  من السجاد  الميكانيكى وأغطية  الأرضيات ، ووعدهم   الوزير   بتلبية طلبهم  ، وأن سلطات  التحقيق  بجهاز مكافحة  الإغراق  بالمغرب  ستقوم  بمراجعة الرسوم  التى فرضتها  على مصر  ومدتها 5  سنوات .

كانت المملكه  المغربية  قد قامت  فى أوائل عام 2020  بفتح  باب  التحقيق   فى قضية إغراق  أسواقها   بكميات كبيره  من السجاد  ذات منشأ صينى ، ومصرى بناءً  على الشكوى  التى تقدم  بها منتجون  محليون   مغاربة ، وقدموا دفوعاتهم   فى القضيه وأثبتوا  حجم  الضرر   المادى  والمعنوى  الواقع  عليهم  لسلطات التحقيق  التى اجرت  تحقيقاتها   فى إطار  إتفاقيات  المعالجات  التجارية والتدابير  والرسوم  الوقائية  والتعويضية  ، وبعد  إثبات  حجم  الضر قامت  سلطات التحقيق المغربية وفرضت رسوم  إغراق  على وارداتها  من السجاد وأغطية  الأرضيات  وارد  الصين  ومصر  بواقع 144% على السجاد الصينى   ، و35.33% على السجاد المصرى ، وفى المقابل إستثنت المغرب السجاد الأردنى  من فرض الرسوم ، وصدق  على قرار الرسوم  وزير  الصناعه المغربى رياض  مزور ، ووزيرة الإقتصاد والمالية  نادية فتاح العلوى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب رسوم الإغراق النساجون سلطات التحقیق على السجاد

إقرأ أيضاً:

اليونان.. زيادة الرسوم على السياح في ميكونوس وسانتوريني

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، الأحد، فرض رسوم قدرها 20 يورو على ركاب السفن السياحية الذين يزورون جزيرتي ميكونوس وسانتوريني الشهيرتين.

وتعدّ جزيرة سانتوريني السياحية محطة توقّف مفضّلة للرحلات البحرية إذ ينجذب السياح بقباب كنائسها ذات اللون الأزرق البحري وبغروب شمسها الشهير.

لكن في أوقات الذروة، تقترب أجزاء من سانتوريني من الامتلاء بالسياح، وبالتالي يدرس المسؤولون فرض قيود مختلفة للتخفيف من الضغوط السياحية التي تتعرض لها الجزيرة.

وخلال حضوره معرض تسالونيكي الدولي، قال ميتسوتاكيس ردا على سؤال بشأن السياحة المفرطة إنّ اليونان تواجه "مشكلة في وجهات معينة خلال بعض الأسابيع أو بعض الأشهر من العام" في ما يتعلق بالسياحة.

وأضاف أن "صناعة الرحلات البحرية فرضت ضغوطا على سانتوريني وميكونوس، لذا ستكون الرسوم 20 يورو" عن كل راكب.

وفي العام الماضي، نقلت حوالى 800 سفينة سياحية حوالى 1.3 مليون مسافر إلى جزيرة يبلغ عدد سكانها 15500 نسمة فقط، وفقا لجمعية الموانئ اليونانية.

وزار اليونان العام الماضي عدد قياسي من السياح بلغ 32.7 مليون شخص، من بينهم 3.4 مليون سائح، أي واحد من كل عشرة سياح، قصدوا الجزيرة.

وأضاف ميتسوتاكيس أنّ الحكومة ستتخذ خطوات "جريئة" في إطار هذا التدخل لتحديد عدد السفن التي تصل إلى وجهة محددة في الوقت ذاته.

مقالات مشابهة

  • بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر
  • إصابة أشرف داري تثير قلق المغرب والأهلي المصري
  • السجاد اليدوي في الحرانية.. العزف على قيثارة من خيوط الصوف (خاص)
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • أم تشتكي من معلمة جعلت ابنها ينظف الفصل كاملًا .. فيديو
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • خطوات بسيطة لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • اليونان.. زيادة الرسوم على السياح في ميكونوس وسانتوريني
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي