قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، :"قد نبادر إلى شن هجوم في أي مكان وعلى أي منطقة إذا اقتضت الضرورة"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من وزير الدفاع الإسرائيلي:  وزير الدفاع الإسرائيلي: آمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب وزير الدفاع الإسرائيلي في رسالة لأهل لبنان: من لعب بالنار يبشر بالدمار

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، على أن تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق، متابعًا: “أجرينا الاستعدادات اللازمة لصد أي هجمات محتملة من إيران أو حزب الله”.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: “نحن في حالة استنفار وتأهب وعملنا على تعزيز قدراتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الأخيرة”.

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، جالانت، أنه لا يأمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

ضباط الاحتلال يوجهون رسالة لرئيس الأركان الإسرائيلي: "الوضع في غزة لا يزال بعيدا عن النصر"

 

وفي إطار آخر، أفادت القناة 14 الإسرائيلية بأن مجموعة من الضباط وجهوا رسالة إلى رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، يعربون فيها عن قلقهم البالغ بشأن الوضع العسكري في غزة. 

وقد تضمنت الرسالة تقييمًا صريحًا للوضع الراهن، مؤكدين أن "الوضع في غزة لا يزال بعيدًا عن تحقيق النصر."

وأشارت القناة إلى أن الرسالة، التي لم يتم الكشف عن تفاصيلها كاملة، تعكس استياءً متزايدًا بين بعض الضباط من الاستراتيجية الحالية والنتائج التي تم تحقيقها حتى الآن. وقد تضمنت الرسالة دعوات إلى إعادة تقييم الأهداف العسكرية وتكتيكات العمليات لضمان تحقيق تقدم ملموس في المعركة.

في السياق ذاته، قال الضباط في رسالتهم إن العمليات العسكرية الحالية لم تحقق النتيجة المرجوة، وإن استمرار الوضع على ما هو عليه قد يؤدي إلى مزيد من الإخفاقات. وقد طالبوا بضرورة وضع خطة جديدة تتسم بالفعالية والقدرة على تحقيق أهداف واضحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الإسرائيلي وزير الدفاع الإسرائيلي القاهرة الإخبارية إيران إيران وحزب الله وزیر الدفاع الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة

قال يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله خلال المرحلة الحالية إعادة المحتجزين في قطاع غزة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية» نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

تفاصيل تصريحات الدفاع الإسرائيلي 

ووفقا لما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن «جالانت» أكد دعمه لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، قائلا: إنه سيعطي إسرائيل فرصة استراتيجية لمعالجة التحديات الأمنية الأخرى.

وقال في مؤتمر صحفي، إن إعادة المحتجزين إلى وطنهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، متابعا: «التوصل إلى اتفاق هو أيضا فرصة استراتيجية تمنحنا فرصة كبيرة لتغيير الوضع الأمني ​​على كافة الجبهات». 

ماذا قال لعائلات المحتجزين؟ 

ومن جانب آخر، قال يوآف جالانت لعائلات المحتجزين بغزة، إنه بالرغم من الاتفاق على 90% من البنود فإن دولة الاحتلال تفشل في التوصل إلى تسوية، بحسب وكالات.

كان جالانت على خلاف مستمر مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزراء اليمين المتطرف بشأن هذه المسألة، وكان لفترة طويلة الصوت الأعلى في الحكومة لدعم الصفقة، التي يعارضها بعض الآخرين في القيادة، بحسب ما جاء وسائل إعلام إسرائيلية 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نقل مركز ثقل القوات إلى الجبهة الشمالية مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل لاتفاق فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل إلى اتفاق يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني
  • وزير الموارد: الوضع المائي لنهر دجلة جيّد
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين