بغداد اليوم – بغداد 

حصلت "بغداد اليوم" على حصيلة المشاريع المنجزة من قبل مديرية التنمية الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن خلال النصف الأول من العام الحالي. 

حيث اشارت مديرية التنمية الصناعية إلى منح 678 إجازة تأسيس لمشاريع صناعية، فيما أكدت التوجه لتطوير الصناعات الاسمنتية والمعدنية والغذائية والصناعات البتروكيميائية.

تنفيذ البرنامج الحكومي 

مدير عام المديرية حسين حسن جواد قال لـ “بغداد اليوم"، إنه "بتوجيه من وزير الصناعة والمعادن خالد بتال وبحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عملت مديرية التنمية الصناعية بتنفيذ البرنامج الحكومي للنصف الأول من السنة الحالية".

وأوضح جواد أن "المديرية أوفت بجميع التزاماتها حيث تم منح إجازات لمشاريع صناعية تحت التأسيس بعدد 678 إجازة، كما أنجزت إجازات كاملة التأسيس بعدد 33 إجازة ضمن البرنامج الحكومي المخطط لهذه المديرية". 

دعم الخريجين والشباب 

وأشار الى أن "المديرية حالياً أصبح عملها بالاتجاه النوعي والاستثنائي وليست بالاتجاه الكمي"، مؤكدًا أنها "مستمرة بدعم الخريجين والشباب والتشجيع على دخول سوق العمل من خلال التنسيق مع الجامعات وعقد الورش التدريبية والتنسيق مع وزارة العمل".

 وبين المدير العام، أنه "هناك تعاونًا كبيرًا مع القطاع الخاص العراقي والصناعيين العراقيين من اجل اعتماد صناعة وطنية نوعية تؤدي الى تطور البلد بالاتجاه الصناعي السليم".

 الصناعات الوطنية 

وتابع "تم التأكيد على نوعيات من هذه الصناعات التي يحتاجها البلد والتي تعد ركيزة أساسية في مجال تعزيز العمل الصناعي مثل صناعة الاسمنت والبتروكيميائية في العراق والصناعات الفولاذية والصناعات المعدنية، فضلا عن الصناعات الغذائية التي كان العراق يتميز بها، إذ تم التركيز على هذه الصناعات الاستراتيجية في سبيل تطوير البلد والقفز إلى مرحلة جديدة". 

وأكد جواد، أن "المديرية وبالتعاون مع الصناعيين وبالتوجيهات المستمرة من رئيس الوزراء والوزير ماضية بالاتجاه الصحيح"، لافتاً الى أن "المديرية فعلت الدفع الإلكتروني حسب التوجيهات المركزية من الامانة العامة لمجلس الوزراء والآن من 50 إلى 60 بالمئة من المعاملات تنجز بالدفع الإلكتروني". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التنمیة الصناعیة بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الأربعاء، خلال افتتاحة مصنع بيكو التابع لشركة تركية عملاقة متخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة المنزلية، بمجمع المصانع في المنطقة الصناعية، إن مصر حققت ما ترجوه في مجال الاستثمار مع شركات كبرى ذات كيان اقتصادي عالمي كبير، وذلك حتى تستطيع مصر أن تحقق مستهدفاتها خلال سنوات قادمة بأن تصبح تمتلك سوق صناعي كبير للتصدير بإمكانيات كبيرة.

وأشار رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم خلال افتتاحه مصنع الشركة التركية بالمنطقة الصناعية غلى أن مصر عملت على ذلك الملف بجهد كبير ودليل ذلك حجم الشراكات التي تم عقدها مع كيانات عالمية متميزة.

ولفت مدبولي إلى أن مصنع بيكو الجديد يضم طاقة عاملة مصرية تمتلك مهارات لافتة، يبلغ عددها 650 عاملا، ومن المستهدف أن تصل إلى 2000 شخص خلال الايام القادمة.

اقرأ أيضاًمدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي

مدبولي يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة |فيديو

خلال لقائه بوزير الصناعة السعودي.. مدبولي: مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز نظافة المدينة فــي النصف الأول من 2024
  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز النظافة في النصف الأول من 2024
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • أوشيش يدعو لإجراء انتخابات عامة مبكرة نهاية النصف الأول من 2025
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية