صحيفة عاجل:
2024-09-10@17:07:33 GMT

المنافسات الرياضية وجهة سياحية جاذبة في عسير

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تشكل المنافسات والبطولات الرياضية أحد أهم عوامل الجذب السياحي بمنطقة عسير، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من جميع الفئات العمرية وخاصة الشباب.

وتبرز في مقدمة الأنشطة الرياضية التي تشهدها المنطقة صيف هذا العام 2024، كأس السوبر السعودي الذي تنطلق منافساته غدًا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، بمشاركة أندية الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون، وذلك تحت رعاية "روح السعودية" بالتزامن مع برنامج صيف السعودية 2024 الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة في شهر مايو الماضي تحت شعار "تراها" والممتد حتى نهاية سبتمبر في 7 وجهات متنوعة وبأكثر من 550 تجربة سياحية.

وأسهمت الطبيعة الجبلية المرتفعة لمنطقة عسير التي تزيد على 2500 م عن سطح البحر، إضافة إلى الأجواء الباردة والمعتدلة صيفاً، في تميز المنطقة بعدة رياضات مثل ألعاب القوى التي اشتهر فيها عدد من اللاعبين الذي مثلوا أندية المنطقة في منافسات محلية وعالمية، وبرزت السنوات الأخيرة رياضات جبلية أخرى مثل "الهايكنج الجبلي"، و"الطيران الشراعي"، و"القفز العمودي"، و"الكيبل المعلق" التي أقبل عليها الكثير من السياح للاستمتاع بإحساس المغامرة، عبر متابعة هواياتهم المفضلة أو ممارستها، حيث تنظم رحلات ليقطع المشاركون عشرات الكيلومترات على مدار أيام طويلة، إضافةً لوجود مسارات ممهدة بين الجبال بمسافات قليلة مناسبة للعائلات، يجوبون فيها جبال المنطقة ذات الارتفاعات الشاهقة، والطبيعة الخلابة، مستمتعين بجمالها النادر وبكرم أهلها وترحابهم وحسن ضيافتهم.

وتحرص الاتحادات الرياضية السعودية في مختلف الألعاب على تنظيم العديد من بطولاتها الرياضية خلال فصل الصيف في منطقة عسير، مثل بطولات كرة القدم، والطائرة، والسباحة، وسباقات السيارات، والدراجات، إلى جانب رياضات تناسب جميع أفراد المجتمع مثل "البادل"، و"رمي السهام"، و"اختراق الضاحية"، التي تجذبهم لقضاء أوقات ماتعة في متابعتها والاستمتاع بحماسها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير ، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية ، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 11 مساءً.رياح شديدة على عدة مناطقنبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هبوب رياح شديدة على محافظات ينبع والعلا وخيبر بمنطقة المدينة المنورة، تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة، وتشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج. وبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.
أخبار متعلقة بمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياضجدة.. القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين المخدرتين

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • الرابطة: لا نمتلك صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • محمد عبد المجيد: العلاقات المصرية السعودية أخوية وتاريخية 
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)