عززت وزارة الصناعة والثروة المعدنية دور القطاع غير الربحي في دعم قطاعي الصناعة والتعدين، عبر إطلاق خدمات إلكترونية جديدة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة، أنها وضعت خطة تشغيلية لعام 2024م تتضمن ستة أهداف رئيسية لتعزيز دور القطاع غير الربحي في الصناعة والتعدين، من بينها رفع كفاءات ومهارات القوى العاملة في القطاع، وزيادة الاستثمارات في المملكة، وتقديم الخدمات، وزيادة تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية، وغيرها من الخدمات.

وتشرف الوزارة حالياً على خمس جمعيات، بما في ذلك جمعية الصناعات الدوائية، وجمعية سلاسل الإمداد والمشتريات، وجمعية المصدرين الصناعيين، وجمعية منع الخسائر ودرء المخاطر الصناعية، وجمعية مصنّعي السيارات وسلاسل الإمداد، حيث تلعب هذه الجمعيات أدواراً هامة في دعم القطاعات الصناعية والتعدينية من خلال الدراسات والأبحاث، وبناء القدرات، والتوعية، والربط والتنسيق، وغيرها.

ويمكن للمنظمات غير الربحية التواصل مع إدارة تنمية القطاع غير الربحي في الوزارة، والاطّلاع على الخدمات المقدمة من خلال الرابط التالي: https://mim.gov.sa/mim/nps/

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية القطاع غیر الربحی فی

إقرأ أيضاً:

دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات

قالت دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن تولي الفريق مهندس كامل الوزير منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أعطى دفعة كبيرة للصناعة في مصر، وساهم في تعزيز القطاعات الصناعية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت «سليمة»، خلال مشاركتها في جلسة بعنوان «تمكين الصادرات من خلال تعزيز الصناعة» في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، أن الفريق كامل الوزير عقد عددًا من الاجتماعات في بداية توليه المنصب، ومن أبرزها اجتماعه مع اتحاد الصناعات المصرية للوقوف على العقبات التي تواجه الصناعة المصرية، ثم عقد عددًا من الاجتماعات المتخصصة مع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية.

الاستراتيجية الوطنية للصناعة

وأشارت سليمة إلى أنه بناءً على تلك الاجتماعات، جرى عرض الاستراتيجية الوطنية للصناعة وأهم محاورها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تم تكليف مركز تحديث الصناعة بوضع آليات تنفيذ محددة الأهداف والمدد الزمنية المعنية بتلك الاستراتيجية، إذ أطلق الفريق خطة عاجلة للصناعة تتضمن 7 محاور رئيسية.

وقالت إن وزارة الصناعة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعات الغذائية، لما له من أهمية استراتيجية، وهناك عدد من المحاور الداعمة لقطاع الصناعات الغذائية ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

تحسين التجارة

وأضافت دعاء سليمة أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف إلى تحسين التجارة والعمل على تحقيق مستهدفاتها، بما يسهم في جعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام ولاعبًا رئيسيًا في التجارة الدولية، من خلال تحسين مناخ الأعمال في القطاع الصناعي.

الاهتمام بمجال الصناعات الغذائية

كما أكدت دعاء سليمة أن مركز تحديث الصناعة يهتم بقطاع الصناعات الغذائية ويقدم خدمات جديدة لتعزيز تنافسية المنتجات ودعم فرص تصديرها للخارج، موضحة أن قطاع الصناعات الغذائية يحظى بمكانة قوية في الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

مقالات مشابهة

  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • «اصنع في الإمارات» تدعم الشركات الصناعية بأسعار طاقة تنافسية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • “اصنع في الإمارات” تدعم الشركات الصناعية في 4 إمارات بأسعار تتنافسية لاستهلاك الطاقة
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية