صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@17:06:04 GMT

«أوبك»: اقتصاد الإمارات يواصل نموه القوي

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

فيينا (وام)
أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» أن اقتصاد دولة الإمارات يواصل نموه القوي، لا سيما في القطاعات غير النفطية مثل العقارات والسياحة والتصنيع.

وذكرت «أوبك»، في تقريرها لشهر أغسطس الصادر أمس، أن ثقة الأعمال في دولة الإمارات تظل مرتفعة وسط توقعات الشركات باستمرار وتيرة النمو والتوسع خلال الفترة القادمة.


وأشارت منظمة «أوبك» إلى أن السياسات الاقتصادية القوية لدولة الإمارات والشراكات الدولية الاستراتيجية، تضعها في موقع قوي للحفاظ على مسارها التصاعدي وتعزيز تنويع اقتصادها بشكل أكبر.
ونوه إلى أنه على صعيد العلاقات الاقتصادية الدولية، وقع مصرف الإمارات المركزي مؤخراً اتفاقيات مبادلة العملات مع إثيوبيا وسيشل وإندونيسيا تهدف إلى تسهيل المعاملات عبر الحدود وتعزيز التعاون في نظام الدفع.
وذكر التقرير، أن دولة الإمارات أكملت مؤخراً اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع موريشيوس التي تستهدف إلغاء الرسوم الجمركية ودعم التجارة بين البلدين وتعزيز الروابط التجارية والدبلوماسية للإمارات في أفريقيا، وتوقع أن تدعم جهود تنويع الاقتصاد، لا سيما في القطاع غير النفطي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوبك

إقرأ أيضاً:

مستشار تحول رقمي: الأخبار المزيفة تؤثر على الحياة الاقتصادية في أي دولة

قال أشرف صلاح الدين، مستشار التحول الرقمي، إن الأخبار المضللة أصبحت شرا نعاني منه، خاصة بعدما أصبح كل شخص في يديه وكالة أنباء متحركة، يستطيع تصوير أي شيء وكتابة أي خبر وينشره وينتشر باستمرار.

كثير من الأشخاص لا يتأكدون من مصدر المعلومة

وأضاف «صلاح الدين»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، ويقدمه الإعلامي أحمد بصيلة، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «للأسف الشديد كثير جدا من الأشخاص، لا يتأكدون من مصدر المعلومة التي جاءت له، ويبدأ في مشاركتها، وتنتشر كالنار في الهشيم دون التحقق من مصدرها».

وتابع: «هذا قد يؤدي إلى بعض الاضطرابات، وحدوث مشكلات وأخبار زائفة تؤثر على الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في أي دولة، وهذا ما صرح به بيل جيتس بأنه أثر على حياة أفراد أسرته، وابنته فيبي تعرضت لمضايقات هي وأصدقاءها وصديقاتها بسبب شائعات عن عائلاتهم».

مقالات مشابهة

  • أوبك: القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل أداءه القوي في 2024
  • «أوبك»: القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل أداءه القوي
  • خالد بن محمد بن زايد: الشراكة الشاملة بين الإمارات والهند تحفز وتيرة التنمية الاقتصادية
  • «مدبولي»: نسعى لتوسيع قاعدة المصدرين وتعزيز مساهمتهم بسلاسل الإمداد الدولية
  • العليمي يبحث مع السفير الإماراتي المستجدات اليمنية وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • المنظَّمةُ الدولية.. حملت سِفاحاً وأنجبت مِسخًا سفَّاحاً
  • مستشار تحول رقمي: الأخبار المزيفة تؤثر على الحياة الاقتصادية في أي دولة
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد