ترأس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس إدارة مركز بحوث الطاقة الجديدة والمتجددة بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وأعضاء مجلس إدارة المركز، والدكتور محمد سعفان، والدكتور اسماعيل صقر، والدكتور محمد نوار، والمهندس محمد عجلان، والدكتور مجدى أبو غزالة المشرف على المركز.

وأكد الدكتور أحمد القاصد إلي ضرورة توجيه الطلاب للدراسة باقسام الطاقة الجديدة واحتياجات السوق.

كما طالب القاصد بضروة تبني مشروع قومي كمشروع البيوجاز لإنتاج الوقود الحيوي وتحويل احدي مراكز المحافظة لتكون مركزا لتنفيذ المشروع، مؤكدا علي إستعداد الجامعة لدعم المشروع كبيت خبرة علاوة علي توجيه البحث العلمي لخدمة الصناعة، والمشروعات القومية، والتعاون مع القطاع الخاص، والمجتمع المدني لتحسين سبل الاستدامة وتفعيل دور المركز داخل المحافظة.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي ضرورة وضع رؤية واضحة لترشيد الطاقة، والتحول نحو الوظائف الخضراء، و إعداد كوادر لتشغيل المشاريع الخضراء.

وأضاف القاصد أن اللجنة ناقشت ما يستجد من اعمال اللجنة، كما تم اعتماد خطة الدورات والندوات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة للعام الجامعي الجديد.

كما وافقت اللجنة على تنفيذ دورة تدريبية للطلاب، والخريجين عن نظم الطاقة الشمسية، وتوليد الغاز الحيوي من المخلفات الحيوانية.

هذا وقد وافقت اللجنة علي إنشاء محطات طاقة شمسية علي اسطح بعض الكليات، كما وافقت علي عقد بروتوكول تعاون بين المركز ولجنة الطاقة بنقابة المهندسين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية مركز بحوث الطاقة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري لبحث تنفيذ مشاريع الكهرباء الجديدة في العراق

بغداد اليوم - بغداد

عقد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، اجتماعاً وزارياً لبحث تنفيذ مشاريع الطاقة الجديدة في العراق.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزير الكهرباء ترأس اجتماعاً لعدة وزارات لبحث تنفيذ مشاريع الطاقة الجديدة"، مبينة أن "الاجتماع ناقش مقترحات تحديد الأراضي اللازمة لإنشاء محطات النقل والتوزيع الجديدة، واستكمال خطة 2025 الطارئة لتأهيل قطاعي النقل والتوزيع في الفرات الأوسط".

وأضافت أن "الاجتماع بحث أيضاً تأمين شبكة كهربائية بديلة لطريق الزائرين لتخفيف الضغط على المغذيات الحالية، واقتراح إدراج مشاريع زيارة الأربعين المليونية ضمن الموازنة الاستثمارية كمشروع مستقل، فضلاً عن تشكيل فرق عمل متخصصة تضم ممثلين عن الوزارات المعنية لتسريع الإجراءات وتسهيلها".


مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • "الخارجية": مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • «الخارجية»: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية
  • اجتماع وزاري لبحث تنفيذ مشاريع الكهرباء الجديدة في العراق
  • بالصور.. السيد بلعرب بن هيثم يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العمانية
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية