قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن الأوضع خطيرة في ظل سعي إيران إلى إقامة جبهة إرهابية شرقية جديدة، ضد المراكز السكانية الكبرى في إسرائيل، مشيرا إلى أنه:  يجب أن نأخذ مراكز الإرهاب مثل مخيم جنين للاجئين ونقوم بحملة عملياتية شاملة لتفكيك البنية التحتية للإرهاب في المخيم.

 

وأضاف عبر حسابه على منصة أكس: تتعاون وحدات من الحرس الثوري الإيراني مع عناصر حماس في لبنان، لتهريب الأسلحة والأموال إلى الأردن بهدف زعزعة استقرار النظام، ومن الأردن، يتم تهريب هذه الأسلحة عبر الحدود الشرقية، مما يؤدي إلى إغراق الضفة الغربية، وخاصة مخيمات اللاجئين، بالأسلحة الخطيرة ومبالغ كبيرة من المال، بهدف إنشاء جبهة إرهابية إسلامية موالية لإيران، كما فعلوا في غزة ولبنان ومناطق أخرى، مستهدفين تل أبيب والمراكز السكانية الرئيسية في إسرائيل.

ولفت يسرائيل: إلى أن المحور الإيراني الشرير يسيطر اليوم بشكل فعال على مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية من خلال وكلائه، مما يجعل السلطة الفلسطينية عاجزة عن التصرف.

وأشار إلى أنه: يجب علينا أن نأخذ مراكز الإرهاب مثل مخيم جنين للاجئين ونقوم بحملة عملياتية شاملة لتفكيك البنية التحتية للإرهاب في المخيم، وهذه مصلحة مشتركة لإسرائيل والعديد من الدول الإقليمية والعالم الحر بأسره، وهي وقف انتشار محور الشر الإيراني.

وطالب بالإسراع في بناء الجدار الشرقي على طول الحدود مع الأردن لمنع تهريب الأسلحة من الأردن إلى إسرائيل، وهو ما يهدد النظام الأردني ودولة إسرائيل على حد سواء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإسرائيلي مخيم جنين يسرائيل كاتس إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له

قالتت وزارة الخارجية التركية، السبت عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه "لا يملك وزناً، حتى داخل حكومة" بلاده.

وجاء ذلك في منشور للخارجية التركية عبر  إكس، رداً على اتهامات كاتس، لتركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، حسب  وكالة الأنباء التركية

وزارة الخارجية التركية تصف يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، بأنه "لا يملك وزنا حتى داخل حكومة" #إسرائيل https://t.co/FCU4CBDpjJ pic.twitter.com/jM4b7j4lt3

— Anadolu العربية (@aa_arabic) September 8, 2024

وقالت الوزارة، إن كاتس، كتب منشوراً مليئاً بالافتراءات والأكاذيب ضد الرئيس أردوغان وتركيا.

وأضافت أن "المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة نتانياهو، التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار  بارتكاب إبادة جماعية".

وشددت الوزارة، على أن كاتس، يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في "شبكة الإبادة الجماعية" بلفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • «الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • شرطة الاحتلال: مقتل المصابين الثلاثة بعملية "معبر اللنبي"
  • زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة لمواجهة التوغل الروسي وميلوني تؤكد الدعم الإيطالي