أدى ظهور دخان أبيض أثناء هبوط طائرة في مطار ناريتا في اليابان إلى إغلاق المدرج صباح الاثنين، وعزت شركة الخطوط السنغافورية المشغلة للطائرة ذلك في وقت لاحق إلى خلل في المكابح.
وأرسلت شاحنات إطفاء وسيارات إسعاف إلى مكان الحادث بعد الإبلاغ عن ظهور دخان أبيض مصدره طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية رغم أن فرق الإغاثة لم تجد أي مؤشرات الى حريق ولم يكن هناك مصابون.


وأوضحت الشركة في وقت لاحق أن الرحلة "واجهت مشكلة تقنية في مكابحها عند الهبوط".
وأضافت أن "فريق الهندسة الأرضية التابع للشركة حلّ المشكلة واستبدل أحد إطارات الطائرة وهي من طراز بوينغ 787-10".
وقال مسؤول في المطار لوكالة فرانس برس إنه عثر على قطع من إطار الطائرة على المدرج.
وأغلق المدرج B في مطار ناريتا لأقل من ساعة بقليل بعد هبوط الطائرة قرابة الساعة 07,40 (22,40 ت غ)، وفق ما أفاد مسؤولون في المطار.
وكانت الطائرة تقل 260 راكبا و16 من أفراد الطاقم.

أخبار ذات صلة إعصار يضرب شمال اليابان وتحذيرات من انهيارات أرضية وفيضانات الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من احتمال وقوع زلزال ضخم المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان طائرة مطارات

إقرأ أيضاً:

«القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب

أعلنت الشركة الوطنية القابضة والملاحة الجوية بقيادة المهندس محمد سعيد محروس، عن طرح مناقصة لمكافحة الحشائش والأعشاب بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب بالإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولى التشييد والبناء «الشعبة النوعية». 

وقال المهندس محمد سعيد نهدف لإزالة الإشغالات والتعديات خاصة الحشائش والأعشاب التى تنمو من حين لآخر بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب، بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء، وقرب إفتتاح أول مبنى صديق للبيئة بمدبنة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

 

حملات مكبرة للقضاء على الحشائش والأعشاب

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحملات تهدف لتطهير مهبط الطائرات بمنطقة الحقل الجوي، ومن المنتظر التطهير بدعم من ضباط إرشاد المطار، لإزالة جميع الحشائش الموجودة بمدرج الإقلاع والهبوط، والتي تمثل خطورة من تواجدها بسبب إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، أو الأضواء الليلية على المدرج والممرات بخلاف إختباء أى زواحف أو حشرات، أو الحيوانات الصغيرة، والتي يمثل تواجدها أيضا خطورة داهمة على تحركات الطائرات وسلامة الأفراد على أرض المهبط، كما أنها تمثل تربة خصبة لتجمع الطيور و تمثل خطورة على سلامة الرحلات الجوية، فضلا عن الركاب.

 

 التخلص من الزواحف والحشرات

 

وتستهدف القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إزالة وتقليل منسوب التراكم المطاطي، المتواجد على المدرج من جراء هبوط وإقلاع الطائرات، لرفع كفاءة المدرجات أمام حركة الهبوط والإقلاع على المدرج، خاصة أن تراكم المطاط أكثر من المنسوب المسموح به في فصل الشتاء والأمطار يسبب خطورة على حركة هبوط الطائرات، وذلك بخلاف تنظيف كل اللوحات الإرشادية والأنوار والعدسات من الأتربة وتغيير وتقوية شدة الإضاءة التي تحتاج لذلك لمساعدة الطيارين على رؤية أفضل، وأوضح أثناء التحرك على أرض المهبط، وذلك بالتنسيق التام ما بين الإدارات المختلفة.

 

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، تفقد مطار برج العرب الدولي للوقوف على جاهزيته قبل بدء التشغيل الفعلي خلال الفتره المقبلة، وذلك في إطار الإهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها الوزارة بمختلف الأنشطة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل وبما يدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل الأصعدة.

 

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • شاهد.. صورة سعد الصغير داخل الطائرة قبل القبض عليه بمطار القاهرة
  • الأحراز المضبوطة بحوزة سعد الصغير فى مطار القاهرة
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • ظهور خاص لـ أحمد سعد مع ابنته من داخل كبينة الطائرة (فيديو)
  • اسرار من قصاقيص فنية.. ماجدة الصباحي عن مؤتمر برلين: استقبالات حافلة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • من داخل الطائرة.. عمرو سعد يتألق بأحدث ظهور