أقام مستوطنون إسرائيليون، الاثنين، بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن هجروا أهلها.

وقال حسن مليحات المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، في بيان إن مستوطنين أقاموا بؤرة استيطانية جديدة في منطقة أم الجمال في الأغوار الشمالية.

وأوضح أن تدشين البؤرة الجديدة جاء بعد هجمات متكررة من قبل المستوطنين على تجمعات فلسطينية بدوية أدت إلى نزوح المواطنين من منطقة أم الجمال.



من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون على رعاة أغنام ومتضامنين أجانب في منطقة الساكوت في الأغوار الشمالية.

وبين الشهود أن المستوطنين حاولوا سرقة قطيع من الأغنام يقدر بـ 200 رأس.


وبحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن في بؤر استيطانية بالضفة الغربية، بما فيها القدس.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش صحة تسجيل صوتي حصلت عليه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية يتحدث فيه عن وجود خطة سرية لضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال وإجهاض أي محاولة لتصبح جزءا من الدولة الفلسطينية.

ويشهد الاستيطان في الضفة، والقدس ارتفاعاً ملحوظاً منذ وصول الحكومة اليمينية الراهنة، برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى الحكم في كانون الأول/ ديسمبر  2022. وتكثف تل أبيب هذه الأنشطة منذ اندلاع حربها على غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الأغوار الشمالية فلسطينية الاحتلال فلسطين الاحتلال الأغوار الشمالية مستوطنة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«البترول»: توصلنا إلى 3 آبار استكشافية جديدة في الصحراء الغربية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن حوافز الاستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج البترول والغاز من الصحراء الغربية، ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي للحقول.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة بدرالدين للبترول عبر فيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2023 - 2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولي شركات كايرون إنرجي وكابريكورن الإنجليزية شركاء قطاع البترول في شركة بدرالدين.

بدوي: زيادة أنشطة الحفر خلال الفترة المقبلة في الصحراء الغربية

ونوّه الوزير بأهمية زيادة أنشطة الحفر خلال الفترة المقبلة في الصحراء الغربية ودعم الاستفادة من التكنولوجيات المختلفة في عمليات الاستكشاف والإنتاج، التي تساعد فرق عمل الإنتاج البترولي على مواجهة تحديات الإنتاج وتسهم في فتح آفاق جديدة لاستغلال الإمكانات الجيدة في مناطق الصحراء الغربية.

وأشار إلى أنّ فرق عمل شركات انتاج البترول بالمنطقة تبذل جهودًا كبيرة رغم كل التحديات ما يجعلنا نعول عليها لتقديم المزيد في سبيل إطلاق الإمكانات البترولية والغازية الكاملة بمناطق العمل، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل من الوزارة في هذا الصدد في ظل تعاون وتكاتف من الجميع.

التوصل إلى 3 آبار استكشافية ناجحة

واستعرض المهندس أشرف عبدالجواد رئيس شركة بدرالدين للبترول، جهودها المبذولة في مجال الاستكشاف والإنتاج بحقول الشركة بالصحراء الغربية في إطار العمل على تحسين الإنتاجية ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي، وذلك بالتوازي مع توفير بيئة عمل آمنة كأولوية قصوى وتنفيذ مشروعات البعد البيئي وخفض الانبعاثات، مشيرًا إلى الالتزام بتنفيذ البرنامج المخطط بالموازنة لحفر 5 ابار استكشافية جديدة حيث تم التوصل إلى 3 آبار استكشافية ناجحة، وأنه تم الانتهاء من ربط 20 بئرًا على خطوط الإنتاج بمناطق بدرالدين للبترول وتنفيذ برنامج موسع لصيانة الآبار.

وبلغت معدلات الإنتاج خلال العام أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يوميًا بواقع 217 مليون قدم مكعب غاز وأكثر من 28 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، فيما بلغت الاستثمارات التي ضخها 295 ملايين دولار، كما تم المضي في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كم مربع كخطوة هامة لدعم عمليات الاستكشاف الجديدة.

وتناول رئيس بدرالدين جهود ترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في مواقع الشركة، موضحًا النتائج الإيجابية التي اسفرت عنها الإجراءات والمشروعات المختلفة في مجال الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات التي ساهمت في خفض ما يقرب من 18 ألف طن مكافئ من ثاني أكسيد الكربون خلال العام وتقليل انبعاثات غازات الشعلة إلى أقل مستوى ممكن بشكل ملموس مقارنة بالعامين السابقين، بعد استكمال مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة بمنطقه حقول بدر 3 واستخدامها اقتصاديًا كوقود بدلًا من حرقها، وجار حاليًا استكمال مشروعات تقليل انبعاثات غازات الشعلة وترشيد استهلاك الوقود البترولي واحلال الطاقة المتجددة محله، بمواقع نياج وعلم الشاويش.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده
  • في قلب الخطر: المجلس المحلي لمديرية بتعز يدعو سكانها لمغادرة منازلهم ..ماذا يجري؟
  • القُبح الوهمي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • «البترول»: توصلنا إلى 3 آبار استكشافية جديدة في الصحراء الغربية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة