الثورة نت/..

تلقى عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، برقية تهنئة من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب الدكتور محمد جاسم المشهداني ، بمناسبة تعينه عضوا بالمجلس السياسي الأعلى .
حيث عبر المشهداني في البرقية عن تهانيه باسمه و المؤرخين العرب على امتداد ساحة الوطن العربي ومباركتهم للدكتور بن حبتور بهذا التعيين الذي اعتبره تقديرًا لدوره التاريخي الفاعل والمهم في الصمود والثبات في مرحلة من أصعب المراحل التاريخية العصيبة التي مر بها اليمن وكذا تأكيدا لمكانته العلمية .


ودعا الله أن يبارك للدكتور بن حبتور في عمله وحكمته وإيمانه العميق بعظمة اليمن ، ولوطننا اليمني المزيد من الثبات و العمل الدؤوب من أجل أن يرتقي إلى مكانته العظيمة التي أرادها الله له في تاريخ الأمة العربية والإسلامية والعالم الحر الشريف والنصر على المعتدين .
وعبر الدكتور بن حبتور ، في برقية شكر جوابية على التهنئة ، عن الشكر والامتنان للدكتور المشهداني وكافة المؤرخين العرب على التهنئة الأخوية الصادقة .. سائلا الله العون والنجاح الدائم للدكتور المشهداني وكافة المؤرخين العرب في مهمتهم التوثيقية والتاريخية والقومية إزاء تاريخ الأمة وتراثها الحضاري العريق .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المؤرخین العرب بن حبتور

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن الفرح وليس بدعة

حسم الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي من سنن الفرح التي يُستحب إحياؤها.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة الناس، اليوم الاثنين، أن الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يعكس عمق المحبة والتقدير للنبي الكريم، وهو ما يعزز كمال الإيمان لدى المسلمين.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر تذكيرًا بأيام الله وبفضل النبي صلى الله عليه وسلم، موضحا أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة، بل هو تعبير عن الفرح والسرور بميلاد أفضل خلق الله، والذي يُحمد ويُثاب عليه المسلمون.

وأشار إلى أن هناك دلائل تاريخية وسننية تدعم هذا الرأي، منها ما ذكره الحافظ ابن كثير عن أبي لهب الذي خفف الله عنه عذابه لمجرد فرحه بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الاحتفال بعودة النبي صلى الله عليه وسلم من الغزوة جوازه النبي صلى الله عليه وسلم للجارية التي نذرت ذلك، ما يدل على مشروعية الفرح والاحتفال بمناسبات الدين.

ودعا إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة بما يتفق مع تعاليم الإسلام ويعبر عن محبتهم للنبي صلى الله عليه وسلم، مشدداً على أهمية التحلي بالخلق النبوي في كافة الاحتفالات.

مقالات مشابهة

  • مكتب السنوار يرسل برقية إلى وليد جنبلاط.. هذا ما جاء فيها
  • فعالية لوزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • برقية من السنوار لجنبلاط ونجله
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • أمين الفتوى: التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا
  • أمين الفتوى: تجنب الزوج قول "بحبك" لزوجته تقصير يحاسب عليه يوم القيامة
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن الفرح وليس بدعة
  • أمين الفتوى يحسم الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبي .. فيديو
  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • أمين الفتوى يحسم الجدل بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبي -(فيديو)