قائمة فواكه الصيف..  كيف نقاوم الحر بالأكلات المرطبة يمكن أن ترطب عن جسمك وبشرتك عن طريق تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الباردة مثل البطيخ والخيار والكرفس والزبادي والقرنبيط تعرف على  قائمة فواكه الصيف..  كيف نقاوم الحر بالأكلات المرطبة"

أنواع الأكلات المفضلة في فصل الصيف

 

قائمة فواكه الصيف..  كيف نقاوم الحر بالأكلات المرطبة

بطيخيجب أن يكون البطيخ هو الأول في القائمة لأنه يشكل 92 في المائة من المياه.

“إنها فاكهة مرطبة ممتازة! كما أنها مليئة بالليكوبين ومضادات الأكسدة والفيتامينات A وB6 وC والبوتاسيوم والأحماض الأمينية.خيار
يجب أن يكون لديك خيار آخر ببساطة عن طريق رش بعض عصير الليمون والملح في أي وقت من اليوم. يساعد في الحفاظ على رطوبتك ويمنحك أيضًا توهجًا من الداخل! كما أنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول مع التخلص من السموم من الجسم.كرفس
أفضل طريقة للاستمتاع بالكرفس هي تناوله كعصير لأن هذه الخضار تحتوي على 95 في المائة من الماء. الزبادي
لا يعزز الزبادي المناعة فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة العظام. مثالي للأكل في الصيف، استمتع به مع قليل من الملح أو حوله إلى رايتا لوجبة لذيذة. يمكنك أيضًا الاستمتاع به على شكل زبادي مثلج. قال الدكتور ميتال: "إنه بارد ومغذي وخفيف ووجبة خفيفة مثالية".قرنبيط
وأضافت "جزء من عائلة الخضار الصليبية، وهي غنية بفيتامين سي والعديد من المعادن والمغذيات الدقيقة"
 أحد أفضل الأطعمة المليئة بالماء طريقة تحضير طاجن العكاوي الأصيل.. أكلات مصرية بمناسبة شم النسيم..أفضل طريقة لتحضير أكلات الملوحة “الفسيخ”

الموز

ربما تعلم بالفعل أن الموز له العديد من الفوائد، ولكن ماذا عن محتواه المائي؟ تحتوي هذه الفاكهة على 75 في المائة من الماء، مما يعني أنه من المحتمل أن تتناول المزيد منها. 
 

الخيار
ملى بالماء بنسبة  95 بالمائة  تأكد من إضافة البعض إلى سلطات الخس وصواني الخضاروجربي ترطيب بشرتك بقناع الخيار المنعش للوجه أيضًا.
 

الفراولة
نظرًا لاحتوائها على نسبة 91 في المائة من الماء، يجب ألا تغفل أبدًا عن الفوائد الصحية للفراولة البسيطة.

 

مأكولات يحتاج إليها الجسم للتغلب على حرارة فصل الصيف
 


كشفت دراسة حديثة، أن هناك بعض الفواكه والخضروات التي تساعدك على الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم، وهي فعالة مثل شرب كوبا من الماء

1. البطيخ
البطيخ ذو كفاءة عالية في تلبية احتياجات الجسم من الترطيب، حيث يتكون من 92 في المائة من الماء ويحتوي على عناصر مغذية مثل الفيتامينات والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

يساعد البطيخ في الترطيب، فهو يحتوي على عناصر غذائية ومركبات نباتية مفيدة، ويحتوي على مركبات تمنع الإصابة بالسرطان، ويحسن صحة القلب، ويقلل من الالتهابات والإجهاد التأكسدي، ويمنع التنكس البقعي، ويساعد في تخفيف آلام العضلات.

2. الخيار

الخيار أفضل من البطيخ لأنه يحتوي على 96.7٪ من محتوى الماء. كما أنها غنية بفيتامين K والحديد وفيتامين B6.

يحتوي الخيار على نسبة عالية من العناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية ولكنه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة ويحتوي على مضادات الأكسدة ويعزز الترطيب ويساعد في إنقاص الوزن ويزيد نسبة السكر في الدم ويعزز الانتظام ويسهل إضافته إلى النظام الغذائي.

3. الفراولة

غنية بالألياف وفيتامين ج، تحتوي الفراولة على 92 في المائة من الماء، تمامًا مثل البطيخ.

تحمي الفراولة القلب وتزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (HDL) وتخفض ضغط الدم وتحمي من السرطان، كما أنها غني بالفيتامينات والألياف ومستويات عالية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فواكه الصيف اكلات الصيف صيف 2024 اكلات خفيفة وصفات أكلات اكلات بسيطة فی المائة من الماء

إقرأ أيضاً:

سوس ماسة: ارتفاع حقينة السدود بأزيد من 11.2 مليون متر مكعب

سجلت مناطق سوس ماسة، مستويات مهمة من الأمطار، حيث استقبلت 4 سدود كبرى، أزيد من 11.2 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى تسجيل انتعاش في الفرشات المائية بعد سنوات متتالية من الجفاف .

و كشفت وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، أن الواردات المائية التي تم تسجيلها بسد الأمير مولاي عبد الله بعمالة أكادير إدوتنان، بلغت حوالي 4 ملايين متر مكعب، لترتفع نسبة ملئه إلى 23.8 في المائة ، فيما استقبل سد أولوز بإقليم تارودانت 4.84 مليون م مكعب ، لتصل نسبة ملئه إلى 12 في المائة.

كما سجل سد يوسف بن تاشفين دخول واردات مائية مهمة تجاوزت 700 ألف متر مكعب، لتصل نسبة ملئه الحالية إلى 11 في المائة، بسعة تصل إلى 34.16 مليون متر مكعب، فيما استقبل سد سيدي عبد الله حوالي 17 ألف متر مكعب، بينما استقبل سد المختار السوسي أزيد من 1.7 مليون متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • مليونان من مغاربة الخارج وصلوا (ثم غادروا) البلاد عبر البواخر لقضاء عطلة الصيف
  • فوائد تناول كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميا؟.. لن تصدق النتيجة
  • سوس ماسة: ارتفاع حقينة السدود بأزيد من 11.2 مليون متر مكعب
  • نسبة ملئ السدود تقارب 28% بعد التساقطات المطرية الأخيرة
  • الجزائر.. عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية بنسبة 94.65 %
  • تصورات مغلوطة عن شرب الماء بالليمون صباحا
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم