في خطوة هامة لدعم وتعزيز الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة، تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأولمبياد الخاص المصري والنقابة العامة للمهن الرياضية. أقيمت مراسم التوقيع في مقر النقابة العامة، حيث وقع البروتوكول كل من الاستاذ الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري و الاستاذ الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين .

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب، التأهيل، وتنظيم الفعاليات الرياضية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة. كما يشمل البروتوكول تقديم الدعم الفني واللوجستي، وتبادل الخبرات، وتنظيم ورش عمل تدريبية لتطوير مهارات المدربين في كيفية التعامل مع اللاعبين من ذوي الإعاقة.

وأكد الاستاذ الدكتور باسم تهامي على أهمية هذا التعاون في تحقيق أهداف الأولمبياد الخاص، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول سيعزز من جودة البرامج الرياضية المقدمة ويضمن توفير بيئة ملائمة لدعم الرياضيين من ذوي الإعاقة.

من جانبه، عبر الاستاذ الدكتور فتحي ندا عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً أن النقابة ملتزمة بدعم كافة المبادرات التي تساهم في تحسين مستوى الرياضة وفتح آفاق جديدة للممارسين الرياضيين من ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن النقابة تسعى دائمًا لدعم المشاريع التي تعزز من دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية.

سيبدأ تنفيذ بنود البروتوكول بشكل فوري، ويتوقع أن يسهم هذا التعاون في رفع مستوى الأنشطة الرياضية وضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستاذ الدکتور ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون لإنشاء أروقة أزهرية بفروع نادي القضاة على مستوى الجمهورية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وقع الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والمستشار أبو الحسين فتحي قايد، رئيس نادي قضاة مصر، بروتوكول تعاون في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية والإثرائية من خلال تعليم القرآن الكريم وعلومه للأطفال والكبار، وذلك من خلال إنشاء أروقة للجامع الأزهر داخل فروع نادي قضاة مصر على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر حريص على نشر علوم القرآن الكريم وعلومه داخل مصر وخارجها، لنشر صحيح الدين الإسلامي، مؤكدا أن إحياء الأروقة الأزهرية أسمهت بشكل كبير في كثرة الحفظة لكتاب الله، مشيدا بالخطوة التي سعى إليها نادي قضاة مصر بالتعاون مع الأزهر لإنشاء فروع داخل أندية قضاة مصر.

من جانبه رحب المستشار أبو الحسين فتحي قايد، رئيس نادي قضاة مصر، بالتعاون مع مؤسسة الأزهر في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية وتحفيظ كتاب الله، ناقلا تحيات قضاة مصر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشيدا بما يقدمه من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين في مصر وخارجها، مؤكدا أن هذا التعاون هو من أهم البروتوكولات التي عقدها نادي قضاة مصر؛ لأنه يخدم أعظم كتاب عرفته البشرية وهو القرآن الكريم.

ويأتي توقيع البروتوكول انطلاقا من الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والوطنية وريادته في الوقوف ضد تيارات التطرف والإلحاد والعنف، وحرصهما الدائم على التفاعل المجتمعي ومناقشة قضاياه وتيسير حفظ القرآن الكريم، ودراسة العلوم الشرعية والعربية من خلال منظومة الرواق الأزهري.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية بـ أسيوط
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • بروتوكول تعاون لإنشاء أروقة أزهرية بفروع نادي القضاة على مستوى الجمهورية
  • صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية