رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن فني تشغيل محطة مياه بالوحدة المحلية لقرية عدن، ورئيس الوحدة المحلية سابقًا لقرى القصر، كانا يطالبان بإلغاء حكم تأديبي صادر ضدهما لما نُسب إليهما من التعدي علي أملاك الدولة، وتحصيل ثمن عدد عشر قطع بتقسيمي الشباب بقرية عدن.

وكان نُسب إليهما، أنهم لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، ولم يحافظوا على كرامة وظيفتهم وسلكوا في تصرفاتهم مسلكا معيبا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، ولم يحافظوا على ممتلكات وأموال جهة عملهم، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين، وأتوا ما من شأنه المساس والإضرار بالمصالح المالية للدولة وضياع حقوقها المالية وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي في أعمال وظيفتهم وظهروا بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفية.

فالطاعن الأول وآخر، اشتركا معا في غضون عام 2010 في تحصيل ثمن عدد عشر قطع بتقسيمي الشباب بقرية عدن دون عرض أمر التحصيل على اللجنة المختصة  .

وكذلك ( الطاعن الأول )، لم يتخذ الإجراءات اللازمة حيال التعديات على الأراضي أملاك الدولة والواقعة من مواطن حال تعديه على مساحة 238.78 م2 المجاورة للاستراحة أ بالبلوك الأول، استولى على مساحة 73.30 م2 من الأراضي أملاك الدولة المجاورة للاستراحة ب بالبلوك الثاني، أهمل في مهام عمله حال كونه مسئول أملاك الدولة بقرية عدن مما ترتب عليه عدم تحصيله المبالغ المستحقة من تقسيمات الشباب بقرية عدن

كما نُسب للطاعن الثاني وآخرين، تعدوا على أملاك الدولة حال تعدي العاشر على مساحة 238.78 م2، المجاورة للاستراحة المؤجرة له عام 1994 بناحية عدن وبناء منزل عليها من طابق واحد، مما يشكل استيلاء على المال العام.

وبجلسة 18/3/2021، أصدرت المحكمة التأديبية حكمها المطعون فيه بمعاقبة الطاعن الأول بوقفه ستة أشهر عن العمل مع صرف نصف الأجر الكامل، والثاني بالخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة.

وقالت المحكمة، أن الحكم الأول صدر بمجازاة كل منهما على ما اقترفه من إثم جزاء وفاقا دون ثمة غلو أو تعسف، ومن ثم يكون هذا الحكم قد صدر سليما متفقا وصحيح حكم، ووجب تأييده.
حمل الطعن رقم 53112 لسنة 67 قضائية.عليا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا رئيس وحدة محلية أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي

قال الدكتور محمد منيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إن مجهودات الدولة الجبارة التي بذلتها في التخطيط للسيطرة على المشاكل الصحية، احتاجت إلى قيادة حكيمة ورؤى واضحة وتنفيذ على أرض الواقع.

توفير الأدوية

وأضاف «منيسي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن أولى الأمراض التي سعت الدولة المصرية للتخلص منها فيروس سي، إذ كان لا يخلو أي منزل من وجود مريض بفيروس سي ومضاعفاته، مشددًا على أن الدولة بدأت بإنشاء 24 وحدة لعلاج المرضى، ثم توالى افتتاحها بكل المحافظات، وتوفير الأدوية اللازمة التي صُنعت في مصر، فضلا عن تطور الأوضاع إلى أن بدأت حملة «100 مليون صحة».

ولفت إلى أنه جرى فحص أكثر من 90 مليون مصري مما ساهم في فهم الخريطة الطبية المصرية، مضيفًا أن المبادرات توالت لحين دخول المصريين داخل منظومة التأمين الصحي.

وأشار إلى توفير أكثر من 5000 وحدة أولية تقدم التطعيمات وترعى الأمهات والأطفال، فضلا عن تزايد وحدات الغسيل الكلوي لأكثر من 745 مركزا في أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب - عاجل