شبكة انباء العراق ..

كشف حزب تقدم، اليوم الإثنين، عن خطوات إقرار مشروع قانون العام، فيما أكد أنه يريد أن يكون تعريف الإرهاب واضحا وصريحا.

وقال النائب عن الحزب يحيى العيثاوي ، إنه”توجد هنالك كلمات داخل القانون مثل تعريف “الإرهاب”، ونحن قلنا إنه كل من ساهم في الإرهاب أو قاتل أو جند أو دعم الإرهاب، وهنالك كلمة تقول إنه من وجد اسمه داخل التنظيمات الإرهابية وفي بعض الأحيان ممكن انه يوجد هنالك سجل غير صحيح ويوجد فيه أشخاص هم بريئون ولكن تم وضعهم داخل هذه السجلات بطريقة الوشاية أو المخبر السري”.

وأشار إلى، أن”كل هذه الأمور يجب أن تكون واضحة وصريحة وليس فيها مجال للشد والجذب والمطاطية، لأن المطاطية سوف تدفع بالأمور إلى الفساد أيضا وتكون القضية غير واضحة”.

وتابع، أنه”من ممكن أن يبقى قسما من السجناء المظلومين في السجن، إذا كانت فقرة تعريف الإرهاب غير صحيحة وعليه نحن ندفع بان يكون التعريف واضح وصريح وان الإرهابي، هو(كل من شارك وكل من دعم وكل من جند وكل من تلطخ بدماء العراقيين من خلال العمليات الإرهابية)، حتى يتم تنفيذه بشكل صحيح”.

وتوقع العيثاوي أن”تتم القراءة الثانية للقانون بعد أسبوع من القراءة الأولى”، مبينا أنه”سيكون هنالك نقاشا مستفيضا في البرلمان ومداخلات من قبل النواب واللجان المعنية والكتل البرلمانية والجهات السياسية”.

وكشف، عن”الكثير من المطالبات والآراء الموجودة من قبل النواب في القانون وكلها تؤخذ إلى اللجنة المعنية في صياغة القانون وهذه الأمور تحتاج إلى بعض الوقت، لأن قانون العفو فيه جنبة سياسية وأخرى إنسانية وتدخلات من هنا وهناك وأتوقع الكل ماضية باتجاه إقراره”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وليد فواز يكشف عن مواعيد عرض مسلسله «برغم القانون» | صورة

شوق الفنان وليد فواز، المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لعرض مسلسل برغم القانون من بطولة النجمة إيمان العاصي، اليوم الثلاثاء، وذلك استعدادا لانطلاقته خلال الفترة المقبلة.

وشارك وليد فواز، البوستر التشويقي لشخصيته في مسلسل برغم القانون، عبر حسابه على «فيسبوك»، معلقا عليها قائلا: «من إنتاج فنون مصر والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برغم القانون، 15 سبتمبر على on tv الساعه 7.30 من الأحد إلى الخميس، إن شاء الله علي خير».

تفاصيل مسلسل برغم القانون

يسجل مسلسل برغم القانون، أولى بطولات المطلقة للفنانة إيمان العاصي، في عالم الدراما، حيث يدور في 30 حلقة حول ليلى التي تستيقظ في أحد الأيام لتكتشف هروب زوجها واختفائه تماما بعد 10 سنوات من زواجهما، ليتركها بمفردها مع طفليهما، وتبدأ ليلى البحث عنه لتكتشف العديد من الأسرار.

أبطال مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون يشارك في بطولته إلى جانب إيمان العاصي، مجموعة من النجوم أبرزهم: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، جوري بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين ياسر عزت، نبيل على ماهر، بتول الحداد، ريهام محيى الدين وعدد آخر من الفنانين وتأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

اقرأ أيضاًاستعدادا لعرضه.. صناع مسلسل برغم القانون يكشفون صورا جديدة من الكواليس

انتهاء تصوير مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد

الجمعة.. بدء تصوير أولى مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي

مقالات مشابهة

  • وليد فواز يكشف عن مواعيد عرض مسلسله «برغم القانون» | صورة
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • أستاذ قانون: أوروبا تدعم إسرائيل بأسلحة بينما تقدم الغذاء للفلسطينيين
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء
  • فيلم ما يزال هنالك غد.. أمل وطموح لعائلة إيطالية في ظل الحرب بالأبيض والأسود
  • نائب:الحكومة والبرلمان يشجعان على سرقة المال العام من خلال قوانين العفو
  • برلماني: قانون العفو يمنح سرّاق المال العام الحق بارتكاب جرائمهم دون عقاب
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية