بغداد اليوم -  


وزير التربية يتفقد الأبنية المدرسية في الرصافة الثالثة مُصدرا عددا من التوجيهات العاجلة

استعدادا للعام الدراسي الجديد وفي متابعة ميدانية مكثفة،تفقد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري مبنى المديرية العامة للتربية في الرصافة الثالثة والتقى المدير العام حسين العبودي ومعاونيه ومسؤول شعبة الابنية المدرسية باحثا معهم آخر ما وصلت اليه الملاكات الهندسية من مراحل تأهيل وترميم المدارس.



موجها بالشروع في تشييد المجمع التربوي المخصص من قبل رئيس الوزراء لبناء مدرستين وروضة ليختتم الجبوري اللقاء بإصدار عدة توصيات أهمها النزول الميداني للمسؤول والوقوف على احتياجات الادارات المدرسية ولقاء المواطنين للاستماع الى مشاكلهم ووضع المعالجات والحلول الملائمة لكل حالة مع إعطاء الجانب الإنساني أولوية الاستجابة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

50 جنيها.. وزير التعليم يصدر كتابا دوريا ينظم صرف مقابل الحصص للمعلمين

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 3 بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة، وكذلك المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم.

يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تيسير إجراءات الصرف ولحصولهم على مستحقاتهم المالية مقابل أداء الحصص فى أسرع وقت ممكن، وإلحاقًا بالكتاب الدورى رقم 2 بتاريخ 21 أغسطس 2024، بشأن إجراءات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024-205.

وتم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها، وتم زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

نص الكتاب الدوري على أن يتم تدبير الاعتماد المالى بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة ثم يتم تحويل المستحقات محل الكتاب الدوري الماثل والمشار إليها بعالية إلى المديريات التعليمية المختصة والتي تقوم بدورها بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كاف.

بالإضافة إلى اعتماد جدول الحصص الفعلي الذى تم أداؤه فعليًا، سواء بمعرفة المستعان بهم للعمل بالحصة أو المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانونى المقرر لهم، في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.

وأكد الكتاب الدوري على أن يتم عرض جدول الحصص الفعلى المشار إليه في الفقرة السابقة بعد اعتماده من السادة مشرفي المادة بالمدرسة على السادة مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات، ويتم رفع جدول الحصص الفعلى المشار إليه في هذا الكتاب الدورب بعد اعتماده من مديري المدارس إلى السادة مديري الإدارات التعليمية المختصة، والذى يقوم بدوره باعتماد الجدول وإحالته إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة للصرف، على أن يراعى صرف المستحقات شهريًا فى نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10من الشهر الذي يليه.

وشدد الكتاب الدوري على كافة الجهات المعنية والعاملين المخاطبين بهذا الكتاب الدورى الالتزام بتنفيذ كافة ما ورد به من أحكام بكل دقة منعاً للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاًللاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر

تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب

عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.. رابط وخطوات تسجيل بيانات التلميذ

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • مدبولى يبحث مع وزير الإسكان عددا من ملفات عمل الوزارة
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • مفاجآت تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اختفاء الحقوق والآداب وتوافر التربية
  • التربية: عملية طباعة الكتب المدرسية ستكتمل نهاية الأسبوع الحالي
  • وزير العمل يقدم عددا من التوصيات إلى «بريكس»: تنمية رأس المال البشري أولوية
  • 50 جنيها.. وزير التعليم يصدر كتابا دوريا ينظم صرف مقابل الحصص للمعلمين
  • وزير التعليم يصدر قرار صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة
  • أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • فرصة ذهبية لعلمي رياضة.. كليات التربية في المرحلة الثالثة بـ 16 محافظة