#سواليف

نشرت الجريدة الرسمية، الاثنين، تعليمات #البعثات_الدراسية لأبناء المُعلمين في #وزارة_التربية والتعليم، التي تدخل حيز التنفيذ بدلا من التعليمات السابقة التي أقرت عام 2011 وتعديلاتها.

وبموجب التعليمات؛ يرتب المتقدمون تنازليا على مستوى المملكة وفق تسلسل معدلاتهم في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية، ويقبلون في التخصص وفق السياسة العامة للقبول الموحد، مع مراعاة المقاعد المخصصة لكل محافظة.

وتحسب النسبة المئوية المخصصة لكل محافظة من مجموع #مقاعد_البعثة كالآتي (مجموع المتقدمين بالطلبات من المحافظة الواحدة مقسومة على مجموع المتقدمين من جميع المحافظات)، إذ نصت التعليمات أيضا على طريقة احتساب عدد المقاعد التي ستخصص لكل محافظة.
وحددت التعليمات، عدد المقاعد التي ستخصص للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة #الثانوية العامة غير الأردنية “حسب مقتضى الحال”، ووفق معادلة محددة.

مقالات ذات صلة مكتب الإعلام الحكومي ينشر إحصائية محدثة لحرب الإبادة الجماعية 2024/08/12

وأشارت التعليمات إلى أن مقاعد #الطب_البشري و #طب_الأسنان ودكتور #الصيدلة والصيدلة، توزع على الطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات في شهادة التوجيهي في كل محافظة، ووفق معادلة محددة لهذه الغاية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البعثات الدراسية وزارة التربية الثانوية الطب البشري طب الأسنان الصيدلة

إقرأ أيضاً:

إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء

ناشدت محافظة القاهرة، المواطنين ممن تقدموا للحصول تصالح في مخالفات البناء وفق قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، بسرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابعين له لتقديم طلب تحويل التصالح إلى قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، واستخراج شهادة البيانات الخاصة بهم.

 نموذج 9 تصالح

وأكدت محافظة القاهرة أن الحالات التي صدر لها نموذج 9 الخاص بالتصالح على مخالفات البناء، وتم سداد الرسوم، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستخراج نموذج 7 مكرر، وطلب استكمال بياناتهم، وعلى من لم يُسدد الرسوم سرعة التقدم لاستكمال ملفاتهم.

نموذج 5 تصالح

وطالبت المحافظة، المواطنين الذين صدر لهم نموذج 5 تصالح، ولم يستكملوا ملفات التصالح بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستكمالها.

من جانبها، تواصل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة تلقى طلبات التصالح  من المواطنين وفق ضوابط القانون الجديد، واستخراج شهادة البيانات لكل من يقدم للتصالح، حيث تتضمن معلومات عن صاحب المخالفة ونوعها، والنشاط، والحدود، وتاريخ المخالفة، ورأى جهة الولاية في التصالح، ورسم كروكي، فضلا عن صورة فوتوغرافية.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر 10 أحكام حديثة للمحكمة الدستورية فى 1 سبتمبر
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • الداخلية الأردنية: التحقيقات الأوليّة تشير إلى أن مطلق النار عند جسر الملك حسين هو ماهر الجازي من محافظة معان
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم (34/ 2024)
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد مشروع تخطيط منطقة المدابغ في سور مجرى العيون
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم 34/2024 .. عاجل
  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادث إطلاق النار بـ «جسر الملك حسين»
  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار قرب "معبر الكرامة"
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات