أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرها، الاثنين، بشأن تطورات العدوان في قطاع غزة، كاشفة عن استشهاد العشرات خلال الساعات الـ48 الماضية، في سلسلة مجازر مروعة.

وقال التقرير إن "قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيداً وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم وجارٍ التأكد من هويات وتسجيل باقي الشهداء، فيما بلغ عدد الإصابات 150 إصابة".



ولفتت الوزارة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة تلك الأماكن.



وشدد على أن العدد الكلي المسجل حتى الآن بلغ 39 ألفا و897 شهيداً و 92 ألفا و152 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن هذا العدد لا يشمل الشهداء مجهولي الهوية في مجزرة مدرسة التابعين بمدينة غزة التي وقعت أمس الأول بحق المصلين في حي الدرج، وسط غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الفلسطينية غزة الاحتلال الشهداء فلسطين غزة الاحتلال حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 41 ألفا

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال “ارتكب ثلاث مجازر خلال 24 ساعة، أدت لارتقاء 32 شهيدا”.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، ، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيداً و 100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال “ارتكب مجزرة مروّعة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيداً (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصاباً بينها حالات خطيرة”.

مقالات ذات صلة إصابة إثر إطلاق نار في مركز اقتراع بالشونة الجنوبية 2024/09/10

ونوهت إلى أنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وتحت الرمال، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن”.

وأفادت بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و عشرين شهيدا، و 94 ألفا و 925 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة، لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

مقالات مشابهة

  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 41 ألفا
  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • خلال الساعات الماضية.. 33 شهيداً في مجازر إسرائيلية جديدة بغزة
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • 3 مجازر خلال يوم واحد في قطاع غزة