بغداد اليوم - البصرة 

أعلن مجلس محافظة البصرة، اليوم الإثنين (12 آب 2024)، عن ادراجه مشروع خدمات متكامل لمقاطعة 651 لموظفي الأسمدة والكهرباء في البصرة، فيما أكد الاتفاق مع المحافظ اسعد العيداني لشمولها بخدمات البنى التحتية.

وقال القيادي في تحالف تصميم ورئيس اللجنة المالية بمجلس المحافظة شكر محمود لمراسل "بغداد اليوم" في البصرة، ان المجلس استجاب لتظاهرة المواطنين من مالكي مقاطعة 651 وتم الاتفاق مع المحافظ اسعد العيداني لادراجها ضمن المشاريع، لافتا الى ان المحافظ وفى بوعده السابق بادراج المقاطعة ضمن خدمات 2024، لافتا الى ان المجلس سيشرع بقراءة الموازنة قراءة ثانية بعدها يتم المضي بالتصويت عليها.

وكان العشرات من مالكي مقاطعة 651 والتي وزعت سابقا لموظفي الكهرباء والاسمدة في البصرة قد تظاهروا يوم امس امام مجلس محافظة البصرة للمطالبة بادخال خدمات البنى التحتية لمنطقتهم مبينين عبر بغداد اليوم بان تظاهراتهم ستستمر لحين ادراج المقاطعة بالخطة.

وتظاهر العشرات من الموظفين، يوم أمس الأحد (11 آب 2024)، أمام مجلس محافظة البصرة مطالبين بادراج المقاطعات التي وزعت لهم سابقا ضمن مشاريع خدمات العام الحالي.

وقال عضو لجنة متابعة الخدمات لمقاطعة 651 علي جبار في حديث لـ"لبغداد اليوم"، إن" مقاطعتهم  وزعت عام 2013 وان المحافظة وعدتهم اكثر من مرة بادراجها ضمن خطط الخدمات".

وتابع، انه" لم يتم إدراج المقاطعة ضمن خطة مشاريع الخدمات للسنوات الماضية، والتظاهرة اليوم تأتي للمطالبة بإدراجها في خطة مشاريع 2024 التي يناقشها المجلس اليوم".

وأضاف جبار، ان" مجلس المحافظة مطالب بادخال الخدمات ضمن خطة المشاريع، لافتا الى ان التظاهرات ستستمر من قبل الموظفين لحين تلبية مطلبهم وهو حق الخدمات لقطعهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل

بغداد اليوم - كركوك

وصف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، أن مدينة كركوك تعيش بمرحلة عالية من التعايش السلمي والعلاقة الجيدة بين المكونات.

وقال حاج عادل في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "كركوك للجميع ولكل المكونات، ولا يمكن لمكون أن يحكمها بمفرده، وبرنامج الاتحاد الوطني الكردستاني قائم على التعايش وشدة الورد، وهي سياسة الرئيس الراحل جلال طالباني".

وأضاف أن "مبدأ التعايش الذي ننادي به هو ليس مجاملة وليس مؤقتا، وإدارة كركوك الجديدة، هي لكل المكونات، وعلى العرب والتركمان التعاون، خدمة لجميع أهالي المدينة".

وأشار إلى أن "الوضع قد تغير خلال الفترة الأولى من تشكيل الحكومة المحلية في كركوك، وجرى توزيع عادل للمناصب، والآن وضع التعايش السلمي، والعلاقة بين المكونات، بأحسن صورة، وأفضل مراحلها".

وأعلن ريبوار طه عضو الاتحاد الوطني الكردستاني توليه منصب محافظ كركوك، عقب انتخابه للمنصب في اجتماع بمبادرة من حزبه، في ظل مقاطعة التركمان وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني وأعضاء عرب في مجلس محافظة كركوك.

وذكر طه في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة بكركوك يوم الأربعاء (14 آب 2024)، أنه أدى اليمين الدستورية أمام محكمة في كركوك.

ودعا طه التركمان وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني والعرب المقاطعين لانتخابات المحافظة إلى الحوار.

وعقد 9 أعضاء من مجلس محافظة كركوك، 5 منهم من حزب الاتحاد الوطني و3 عرب وعضو مسيحي، اجتماعا بفندق الرشيد في بغداد صوتوا خلاله على انتخاب طه محافظا لكركوك، ومحمد الحافظ عن المكون العربي رئيسا للمجلس المكون من 16 مقعدا.

وقاطع التركمان والحزب الديمقراطي و3 أعضاء عرب الجلسة التي جرت في بغداد.

ويوم 11 تموز الماضي، اجتمع مجلس محافظة كركوك للمرة الأولى منذ إجراء الانتخابات قبل 7 أشهر، في ظل استمرار الخلافات السياسية التي أدت إلى عرقلة اختيار محافظ كركوك.

مقالات مشابهة

  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • سياسي كردي يصف اتفاقية بغداد وأنقرة بـالمشؤومة: ستسمح لتركيا بالتوغل أكثر - عاجل
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير