لا تست باسين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: الشباب في مقدمة أولويات رئيس الدولة فرنسا: «الأولمبياد الأجمل» ماراثون للصمود أمام «المتشائمين»

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة إلى مضمار لا تست باسين آركاشون الفرنسي عصر الثلاثاء لمتابعة كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ليوا إنترناشونال ستيكس للفئة الأولى المخصص للمهرات والأفراس في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف يورو.


وتأتي إقامة السباقات تنفيذاً لاستراتيجية المهرجان، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وهو الحدث الدولي المهم الذي يجري تنظيمه في العديد من البلدان، بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.
وستكون الفرس «الدوحة» للشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، بإشراف توماس فورسي، وقيادة اورتيز مندزابل، أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث تمكنت الفرس البالغة من العمر خمس سنوات، من الفوز بسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى هذا العام بمضمار باريس لونج شامب.
وتنافس على اللقب المهرة «نورما الموري» للشقب ريسنج، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة فالح ناصر بوغنيم، وحصدت المهرة البالغة من العمر أربع سنوات بطولة المهرات للفئة الأولى بمضمار سانت كلود الفرنسي.
وهناك المهرة «درعية أم أي» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بقيادة لوكاس ديليزيه، وأبرز نتائجها حلولها ثالثة في كأس الوثبة بمضمار تاربس، والمهرة «أتش أم منتصرة» بقيادة فابريس فيرون، الفائزة مؤخراً بكأس الوثبة، والمهرة «أتش أم نشمة» بقيادة ماكسيم فولون، التي حلت ثالثة في كأس الوثبة في مضمار مونتبان، وكلاهما للمالكة ندى موصلي، وجميع هذه الخيول بإشراف توماس فورسي.
وستقوم قناة ياس الرياضية، بنقل السباق على الهواء مباشرة، ويحظى المهرجان بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى نفس المضمار، تنافس خيول ياس لسباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في سباق بري آكا لمسافة 1400 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط.
ويتقدم خيول ياس «بحور» بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جود جاي، ولم تشارك ابنة نسيم«في السباقات من قبل، وهناك رفيقة إسطبلها المهرة»صروح«بإشراف شارل جوردين، وقيادة ماكسيم فولون، ولم تشارك ابنة «مهاب» أيضاً في السباقات من قبل.
وتنافس على اللقب المهرة القوية «إنترجالجيتيك» لجاي نيفنس، بإشراف دي موريسون، وقيادة كليمنت كاديل، وفي أول مشاركة لها تمكنت ابنة «فاليانت بوي» من التفوق بفارق 7 أطوال في سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1200 متر بمضمار بومبادور، وهناك «الغازي» لمحمد أحمد العطية، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وقيادة فالنتين سيجوي، وهو المهر الوحيد وسط 12 مهرة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فرنسا الخيول العربية الأصيلة العربیة الأصیلة کأس الوثبة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد

​شارك السفير باسل صلاح، سفير مصر لدى صربيا، يوم ٦ سبتمبر الجاري في مأدبة العشاء التي دعا إليها الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش" سفراء الدول العربية المعتمدين في بلجراد، وذلك بالمقر الصيفي للحكومة الصربية خارج بلجراد بمدينة "لوزنيتسا".

وتناول رئيس صربيا في اجتماعه مع سفراء الدول العربية أهمية تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات، مبرزاً في هذا السياق العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده والدول العربية، وضرورة استعادة الزخم التقليدي في العلاقات الصربية العربية. كما استعرض الرئيس الصربي خلال اللقاء موقف بلاده تجاه بعض الموضوعات السياسية الراهنة على الساحتين الدولية والإقليمية. وأكد رئيس صربيا على أهمية بلورة تعاون اقتصادي وتجاري فعال لبلاده مع كافة الدول العربية في المرحلة المقبلة، ولا سيما ما يتعلق بتبادل الزيارات رفيعة المستوى وتوقيع الاتفاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية، وبما يساهم في تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
​وأكد السفير/ باسل صلاح خلال الاجتماع على التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المجالين التجاري والاستثماري، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما، مبرزاً أهمية اتفاقية التجارة الحرة في تنشيط حركة الصادرات والواردات بين البلدين، وبما يساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بينهما بشكل غير مسبوق، وهو ما يخدم توجهات وتطلعات الدولتين في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشار سفير مصر إلى أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، والتي ساهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، وهو الأمر الذي انعكس على زي

مقالات مشابهة

  • «المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغيُّر المناخي» تختتم الجلسة الاستشارية الأولى حول آلية تعديل الحدود الكربونية
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري
  • رئيس فولكس فاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”