كتب- مصراوي:

أعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن شهر أغسطس هو شهر إحياء ذكرى رحيل زعماء الوفد التاريخيين، سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين.

وقال رئيس الوفد، إنه سيتم إقامة احتفالية ضخمة يوم 23 أغسطس تبدأ بمسيرة يتقدمها رئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا والمكتب التنفيذي، وتنطلق من مقر الحزب في تمام الساعة الخامسة والنصف إلى ضريح سعد زغلول وتبدأ الاحتفالات الساعة 6 بمقر الضريح.

ويُلقي الدكتور عبد السند يمامة، خطابًا سياسيًا مهمًا يتناول ذكرى الزعماء الثلاثة وسيرتهم العطرة وتأثيرهم في الحياة السياسية المصرية، كما يتناول الخطاب القضايا الوطنية الحالية وتعاطي الحزب معها، ثم تستكمل الاحتفالات بعد العودة مرة أخرى لمقر الحزب.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، إن الاحتفال بذكرى هؤلاء الزعماء العظام كل عام تأتي للتذكير بمواقفهم الوطنية الكبيرة ومسيرتهم التي أسست لهذا الحزب العريق وكانت جزءًا مهمًا من تاريخ مصر.

وأضاف "يمامة": بفضل هؤلاء الزعماء فإن الوفد هو الحزب السياسي الحقيقي الذي يعرفه كل فرد في مصر في قراها ومدنها.

وأكد رئيس الوفد، أن بيت الأمة يعيش على المبادئ التي أسسها هؤلاء الزعماء وسيستمر على تلك المبادئ الوطنية إلى ما شاء الله.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور عبد السند يمامة خطاب سياسي بيت الأمة

إقرأ أيضاً:

رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)

كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل إحالة 21 من كبار منتجي بيض المائدة للنيابة العامة.

حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة ارتفاع أسعار بيض المائدة

وقال "شكري" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن ارتفاع أسعار بيض المائدة نتيجة اتفاقيات بين عدد من المنتجين، لافتًا إلى أن هؤلاء المنتجين قاموا بالتنسيق فيما بينهم وتحديد أسعار البيض، ويتم الاتفاق فيما بينهم ويتم تعميم السعر الذي تم الاتفاق عليه داخل السوق.

وتابع: هؤلاء المنتجون يمتلكون بين 50% إلى 70% من حاجة السوق من إنتاج البيض، موضحًا أنه تم ضبط الأمر وتم إحالة الملف بكامله إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ إجراءات بشأن هذا الأمر، كما أن أرباح طائلة حققها هؤلاء المنتجون من الاتجار بقوت المواطنين من البيض.

ضرب تقاليد اقتصاديات السوق

وأكمل: هؤلاء المنتجون ضربوا بتقاليد اقتصاديات السوق وتحديد السعر وفقا لسياسة العرض والطلب وفقدان المستهلك أي ميزة، موضحًا أنه كان يتم تزويد السعر بنسب تزيد عن النسب الطبيعية عن آليان العرض والطلب، مردفًا: «لو طبق البيض كان بـ100 جنيه، يتم بيعه بـ140 جنيها».

وأشار إلى أنه يتم العمل مع كل مؤسسات الدولة المعنية من أجل ضبط الأسعار، كما أن كل أجهزة الدولة تعمل على ضبط الأسواق وفقا لتعليمات الحكومة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد: تقديم رؤية مشتركة مع نقابة المحامين تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن
  • اللجنة الوطنية للمرأة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • برلماني يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور