أعلنت الخطوط الجوية السويسرية، اليوم الاثنين، تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2024، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي السياق ذاته، أكدت الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا»، بتمديد تعليق جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت، بالإضافة إلى طهران وعمان وأربيل أيضًا حتى يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، يوم الأحد، أن شركة طيران «الشرق الأوسط» اللبنانية ترجئ عودة بعض الرحلات من مساء الأحد الموافق 28 يوليو 2024، حتى صباح يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2024.

وجاءت تلك القرارات بعدما سقط صاروخ، أمس السبت الموافق 27 يوليو 2024، على هضبة الجولان المحتلة بـ«مجدل شمس»، مما أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا وإصابة أكثر من 30 آخرين، وتسبب هذا الحادث في تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية بين لبنان وإسرائيل.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد وقوع الحادث في قرية «مجدل الشمس»: «إن حزب الله اللبناني سيدفع ثمنًا باهظًا للهجوم الصاروخي، الذي تسبب في مقتل أطفال في هضبة الجولان المحتلة»

وكشف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن إجراء محادثة بين نتنياهو مع زعيم الطائفة الدرزية، فيما أعرب عن صدمته لوقوع الحادث بـ«مجدل شمس».

اقرأ أيضاًشركة «لوفتهانزا» الألمانية تعلق رحلاتها الجوية من وإلى بيروت وتل أبيب

«لوفتهانزا» و«إير فرانس»تعلقان رحلاتهما إلى بيروت بسبب التوترات الراهنة

«لوفتهانزا» للطيران تعلق الرحلات الليلية من وإلى بيروت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال ألمانيا لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله المانيا سويسرا الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية لوفتهانزا اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان الخطوط الجوية السويسرية الخطوط الجوية الألمانية من وإلى

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي

تصاعدت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

كما ارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق). 

 

مقالات مشابهة

  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • 3 برامج تأمين صحي مخصصة للسفر من وإلى الإمارات
  • موعد بدء الدراسة بالجامعات 2024-2025
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • صحيفة الثورة الإثنين 6 ربيع أول 1446 – الموافق 9 سبتمبر 2024
  • السبتي يصدر قرارًا وزاريًا
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل