أكدت إدارة الحوار الوطني في اليوم العالمي للشباب، أنّ الشباب هم الثروة الحقيقية وركيزة التنمية وقادة الغد في كل المجتمعات، لذا كان وما زال الحوار الوطني يحرص دائمًا على أن يكون منصة مفتوحة للشباب من التيارات والتوجهات الفكرية كافة، لعرض أفكارهم بحرية والتفاعل مع باقي الآراء.

وأوضح الحوار الوطني في بيان له، أنّ جلسات الحوار شهدت مشاركات شبابية جادة ومنضبطة، ما يؤكد أنّ هذا الوطن مليئ بالخبرات والكفاءات الوطنية الشابة، التي نفتخر جميعا بها ونسعد بانحيازها لأجل كل ما في صالح الوطن، وشغفها للعمل في القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني والمساهمة في إيجاد حلول واقعية لها.

وشددت إدارة الحوار الوطني على دعمها الدائم لـ الشباب، وحرصها على أن يكونوا جزءا لا يتجزء من صناعة القرار، فبقوة شبابها دومًا ستحيا مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني إدارة الحوار الوطني اليوم العالمي للشباب الشباب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم

بدأ في محافظة مسندم مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية ضد الأمراض المعدية الذي تنفذه المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة مسندم، حيث يتم تنفيذه على عدة مراحل. ومن أهدافه رفع نسبة التحصين للوصول إلى ما نسبته 70% على أقل تقدير من قطعان الثروة الحيوانية.

وقال المهندس محمد بن سعيد بن علي المدحاني، أخصائي تنمية الإنتاج الحيواني: إن المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة مسندم تسعى إلى الوصول إلى النسبة المستهدفة من التحصين في أعداد الحيوانات التي يشملها التحصين، وهي 70% من الأغنام والماعز، بالإضافة إلى الأبقار، وذلك بالتعاون مع مربي الثروة الحيوانية وتوعيتهم بأهمية التحصين وفوائده الصحية والاقتصادية، عن طريق التوعية المستمرة من خلال اللقاءات المباشرة والندوات والمحاضرات وغيرها من وسائل التوعية والإرشاد.

وأضاف المهندس محمد المدحاني: إن مشروع التحصين سيسهم في توفير منتجات حيوانية ذات قيمة غذائية عالية وآمنة وصحية، وخفض تكلفة الخدمات العلاجية إلى جانب حماية البيئة المحلية وجعلها خالية من الأمراض المُعدية والوبائية ذات الخطورة الصحية والاقتصادية وكذلك إيجاد مناخ جيد وصحي لجذب الاستثمار ودعم القطاع السياحي.

وأشار المدحاني أن من أهم الأمراض الأساسية ذات الأولوية المستهدفة بالتحصين في المشروع هي مرض الحمى القلاعية ومرض طاعون المجترات الصغيرة ومرض جدري الأغنام والماعز والتحصين ضد مجموعة الأمراض التي تسببها بكتيريا الكلوستريديا مثل مرض التسمم المعوي (البخصي) وبالإضافة إلى كل هذه التحصينات الدورية، هناك أيضًا تحصينات تتم في حالة الطوارئ وهي التحصين ضد مرض السعار في جميع الحيوانات والتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي في الأبقار.

وأوضح المهندس محمد المدحاني، أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تقوم بتوفير التحصينات اللازمة بكميات تتناسب مع تعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة مع المستلزمات والأدوات الخاصة بمشروع التحصين الوطني مثل: الحقن ومسدسات التحصين والأدوات ذات الاستخدام الواحد والقفازات والأحذية التي تُوزع عن طريق مخازن الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة مسندم، والتي يقوم المسؤولون عن المخازن بدورهم بتوفيرها للعيادات البيطرية التابعة للدوائر بالمحافظة.

وفي ختام حديثه، أشار محمد بن سعيد بن علي المدحاني، أخصائي تنمية الإنتاج الحيواني، إلى أن المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة مسندم تواصل عملية التوعية والإرشاد مع مربي الثروة الحيوانية من خلال المحاضرات والندوات أو من خلال اللقاءات الفردية، وهناك تجاوب من قِبل مربي الثروة الحيوانية مع فريق التحصين وتعاونهم مع الفرق المشكلة بما يعود عليهم بالفائدة.

مقالات مشابهة

  • بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة
  • «المصريين»: الفلاح شريك في التنمية وركيزة أساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • الحوار الوطني يهنئ الفلاح المصري بعيده الـ 72.. دوره مستمر في تعزيز الاقتصاد الوطني
  • بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم
  • محافظ بني سويف يُهنئ فلاحي مصر بعيدهم: سواعد الخير وركيزة التنمية
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • هكذا تطورت نسب المشاركة طيلة يوم الاقتراع.. الفوط مبكرا لكبار السن وفي المساء للشباب