أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن شركات قطاع البترول العاملة خارج مصر تقدم معدلات أداء متميزة وكفاءة في التشغيل، وقادرة على المنافسة في مجال البترول والغاز، موجها بالاستمرار في رفع كفاءة أسطول الحفارات التابع لشركة الحفر المصرية التي يمتد نشاطها في مصر والدول العربية وتعزيز تنافسية الشركة في سوق أعمال الحفر والاستمرار في الاهتمام الكامل بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في مواقع عمل الشركة.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج أعمال عام 2023، عبر تقنية فيديوكونفرانس بحضور الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه، والمهندس يس محمد رئيس الشركة القابضة للغاز إيجاس. 

الوصول لمعدلات تعاقدية بلغت 100%

واستعرض المهندس أسامة كامل رئيس شركة الحفر المصرية أهم مؤشرات أداء الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تعد نموذجا متميزا في أعمالها بالسعودية، وفاز الحفار الخاص بها بجائزة حفار العام من بين 284 جهاز حفر يعمل بمواقع شركة أرامكو السعودية الشركة، وأن الشركة تمتلك وتدير أسطول مكون من 69 جهاز حفر وصيانة آبار برى وبحرى بمواصفات متنوعة، ونجحت خلال العامين الماضيين في إضافة 6 أجهزة للأسطول من خلال عملية شراء وإعادة تأهيل أجهزة، وأنها للعام الثاني على التوالي نجحت في الوصول لمعدلات تعاقدية بلغت 100% لجميع أجهزة الحفر وصيانة الآبار، وذلك من خلال الاهتمام وإعطاء الأولوية لمعايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

وحققت الشركة معدلات أداء عمليات بلغت 99%، ما عزز ثقة كبرى شركات الإنتاج المحلية والعالمية فى مصر والسعودية والكويت، لافتا إلى تحقيق الشركة خلال عام 2023 أعلى إيرادات تشغيلية منذ نشأة الشركة في ضوء استراتيجية الوزارة لتنمية الأعمال الخارجية، وتعظيم مصادر الدخل من النقد الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول شركات البترول مصادر الدخل الحفر المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي دخول شركات النفط للسوق المصرية

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، مع السفير أكسل وابنهورست سفير أستراليا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك فى قطاع التعدين، وموقف التعاون فى مجالات البترول والغاز، وجذب استثمارات الشركات الأسترالية فى مجال التعدين.

قال بدوى إن قطاع التعدين يشهد جهوداً لتحسين مناخ الاستثمار وتهيئة البيئة لجذب استثمارات جديدة واستقطاب المزيد من الشركات خاصة الشركات الأسترالية للتعدين التى نطمح لتواجدها بشكل قوى فى مصر فى ظل ما تتمتع به من سمعة كبيرة وتكنولوجيات متقدمة فى هذه الصناعة عالمياً.

وأكد الوزير على أهمية تطوير عقود الاستغلال التعدينية بهدف تشجيع وتحفيز المستثمرين وذلك امتداداً لما تم من تطوير فى مجال عقود البحث والاستكشاف، كما لفت الوزير إلى أن منجم السكرى للذهب فى مصر يعد نموذج عالمى متطور للاستثمار التعديني يمكن تكراره، ودعا الوزير إلى تنظيم لقاء للمستثمرين والشركات الأسترالية للوقوف على الفرص ومجالات ضخ الاستثمارات فى مصر بقطاع التعدين.

تعاون مصري أسترالي في مجال الطاقة

ومن جانبه أكد السفير الأسترالى أكسل وابنهورست أهمية زيادة التعاون مع مصر وخاصة فى مجال التعدين والهيدروجين والطاقة الجديدة مشيراً إلى أن الشركات الأسترالية للتعدين تولى اهتماماً بالاستثمار فى مصر وتتابع عن كثب ما يشهده هذا القطاع من تطوير وتحسين، وأنه التقى مؤخراً بالعديد من الشركات الأسترالية العاملة فى التعدين والهيدروجين التى أعربت عن تطلعها للعمل مع مصر.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية التعاون مع الجانب الأسترالى فى بناء القدرات البشرية فى مجال التعدين للاستفادة من خبرات أستراليا وما يتيحه الجانب الأسترالى من برامج متقدمة فى هذا الصدد.

وتطرق اللقاء إلى أعمال الشركات الأسترالية فى البحث والاستكشاف للغاز والبترول فى مصر من خلال مشاركة شركة وودسايد إنرجى الأسترالية فى مناطق امتياز بالبحرين الأحمر والمتوسط.

مقالات مشابهة

  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي دخول شركات النفط للسوق المصرية
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالي لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير
  • وزير الإسكان يتابع مع الشركة السعودية المصرية للتعمير معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة