أجرى الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، زيارة مفاجئة إلى مستشفى فارسكور المركزى، وذلك خلال جولته الصباحية التى رافقته خلالها المهندسة شيماء الصديق نائبه، حيث تفقد خلال الزيارة قسم الغسيل الكلوي الذى يضم ٣٠ ماكينة.

 

 كما تفقد أقسام الحضانة و العناية المركزة والمتوسطة والعيادات الخارجية واطلع على موقف التجهيزات بتلك الأقسام.

واطلع  المحافظ، خلال الزيارة على الموقف التنفيذى لمشروع الإحلال  والتجديد والتطوير الذى تشهده المستشفى،  وتابع أيضًا موقف خطة الإخلاء للطوارئ بالمستشفى لحين الانتهاء من أعمال نقل واحلال وتجديد كابل الكهرباء الذى يأتى ضمن مشروع التطوير..

وواصل  الدكتور أيمن الشهابى، جولته بزيارة مستشفى السرو المركزى وتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والصيدلية والغسيل الكلوي والعناية المركزة التى تم تزويدها بمحطة معالجة ووحدة للغسيل الكلوي لتنفيذ هذا الإجراء الطبى للحالات التى تتطلب الغسيل داخل العناية.

وخلال زيارته لمستشفى الزرقا المركزى، تفقد  أقسام الأشعة المقطعية والأسنان و غرف العمليات، و اطلع على آلية العمل بعيادة التشخيص عن بعد الذى يأتى ضمن المنظومة الجديدة التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان لامكانية تشخيص المرضى من خلال أساتذة بالجامعات، متابعًا خطة تجهيز وحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفى.

فيما وقد اطمأن  المحافظ، خلال زيارته لتلك المستشفيات على الرصيد الاستراتيجي من الأدوية، مؤكدًا على ضرورة التنسيق بين المستشفيات لتوفير الأدوية للمرضى وسد العجز، كما حرص على التواصل المباشر مع المرضى للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.

 

وو جه الدكتور أيمن الشهابى، التحية إلى الكوادر الطبية و أطقم التمريض بتلك المستشفيات على جهودهم المبذولة لخدمة المرضى مؤكدًا أنهم خط الدفاع الأول بالمنظومة الطبية ، كما وجه التحية أيضًا إلى المجتمع المدنى لاسهاماتهم الرائدة فى دعم المستشفيات بالاحتياجات اللازمة، وهناك تكاتف كبير لدعم وخدمة المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشفى دمياط والغسيل الكلوي محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة ، الدكتور كريم بركات مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، وذلك لبحث العديد من الموضوعات الهامة وعلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وهنأ المحافظ الدكتور كريم بمهام منصبة متمنياً له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل عيادات التأمين الصحي بالمحافظة ، كما قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور تامر مدكور مدير عام فرع هيئة التامين الصحي بالغربية السابق لجهوده المبذوله خلال فترة عملة ومتمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية الشئون الصحية في محافظة الدقهلية

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع لتلك المشكلات لتقديم خدمات طبية لائقة تخدم جميع فئات المواطنين حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبه أثنى مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية  على دعم محافظ الغربية المستمر لقطاع الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية والمتابعة الحثيثة لرحلة علاج المريض من بداية دخوله للمنشأة الصحية، وحتى حصوله على الخدمة الطبية بأعلى مستوى من الجودة ورضاه الكامل عنها.

مقالات مشابهة

  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي  
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح