بغداد اليوم -  


خلال استقباله مايقارب 200 مواطنا.. 
وزير العمل: اطلقنا اكثر من خدمة خلال عام ونصف ومستمرين باطفاء الديون بذمة عوائل الشهداء 
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان الوزارة اطلقت اكثر من خدمة خلال عام ونصف للفئات المستفيدة من خدماتها، مشيرا الى الاستمرار باطفاء الديون بذمة عوائل الشهداء من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية، جاء ذلك خلال استقباله ما يقارب 200 مواطناً ، وذلك ضمن برنامج (الوزير يسمعك).


وقال السيد الاسدي ان وزارة العمل هي خدمية بالدرجة الاولى وتعنى بشرائح واسعة من المجتمع خصوصا الفئات الضعيفة وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان الوزارة باشرت في العام الماضي بحملة ميدانية على المناطق الاشد فقرا لشمول الاسر في الاقضية والنواحي والمحافظات بخدمات الوزارة.
واضاف ان الوزارة اطلقت العديد من الخدمات لمستفيديها وذلك وفقا للبرنامج الحكومي الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء لمعالجة الفقر متعدد الابعاد، منها اطلاق حصة تموينية مضاعفة للاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية واطلاق منحة الطلبة لابنائهم، فضلا عن اطلاق حزمة من تخفيض الاجور في الدراسات المسائية وفي الكليات الاهلية لابناء تلك الاسر، الى جانب خدمة الضمان الصحي الذي تجاوز عدد المشمولين بها 400 ألفاً، لافتا الى ان جميع هذه الخدمات هي للتخفيف عن الفئات الهشة والمتعففة في المجتمع. 
يذكر ان المقابلات ضمن برنامج (الوزير يسمعك) تكون وفق جدول مُعد من قبل قسم شؤون المواطنين في الوزارة، حسب طبيعة المناشدة، وتكون الاولوية في الاستجابة للحالات الانسانية وطلبات كبار السن، والعاجزين، وذوي الاعاقة، والنساء الارامل، والمطلقات من الفئات التي تعنى برعايتها الوزارة، والعمل على تسوية معاملاتهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج

اعتبر الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حرص وزير العمل محمد جبران على تفقد الامتحانات النظرية للشباب الذين قدموا وثائقهم لملء عروض العمل لمهن البناء في البوسنة والهرسك التي أعلنتها الوزارة قبل أسبوعين بمثابة دليل قاطع على الشفافية والنزاهة الحقيقية واختيار أفضل العناصر التى تشرف الدولة المصرية بالخارج مؤكداً أنه لأول مرة نرى أن هناك اهتماماً كبيراً وغير مسبوق من وزير العمل بنفسه الإهتمام بمثل هذه الملفات للحد من مشكلة البطالة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

وأعلن " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد الوزير خلال اللقاء مع الشباب بمقر الاختبار بمدينة نصر أن يكونوا سفراء لبلادهم بالإخلاص والإتقان في عملهم وأن اختبار ما قبل المغادرة الذي تجريه الوزارة يهدف إلى توفير العمالة المؤهلة للمهن التي يتطلبها سوق العمل الأجنبي، بما يضمن استدامة العامل واستقراره مثمناً تأكيد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل مفتوحة للجميع وستستمر في تقديم فرص عمل جيدة للشباب، وأن ذلك سيحدث من دون شركات وسيطة أو تعويضات مالية.

واعتبر الدكتور محمد عبد الحميد مطالبة وزير العمل محمد جبران مطالبته من الشباب بعدم الانسياق وراء الأخبار أو المواقع أو الشركات الكاذبة وعلى الجميع التواصل مع مقرات الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة بمثابة رسالة من أب لأبنائه مؤكداً على ضرورة الاستجابة الفورية من كل الشباب الراغب فى الحصول على فرصة عمل الاستجابة الفورية لرسالة الوزير.

وكانت الإدارة العامة للعمل قد بدأت بمقرها بمدينة نصر، مشاركة ممثلي دولة البوسنة والهرسك في الامتحانات النظرية للشباب المتقدمين على الوظائف التي أعلنتها الوزارة منذ أيام. بالتنسيق مع الجهة المختصة في البوسنة والهرسك، للمهن: مهندس مدني، عامل بناء، نجار، مبيض محارة، نقاش، حداد مسلح، بلاط وتركيب واجهات.
 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزير الخارجية يصدر قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • وزير العمل يؤكد 10 نقاط للتعاون بشأن "المنصات ودورها فى أسواق العمل"
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي